وثائق مسربة تكشف كم دفعت Epic من أموال لقاء الألعاب المجانية

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في مايو من العام الماضي علمنا بأن تكلفة الألعاب المجانية من متجر إيبك تجاوزت 2000 دولارًا. تلك الألعاب المجانية التي يراها سويني رئيس Epic أنها ترفع من مبيعات الألعاب عبر المنصات الأخرى كـ Steam.

ولكن طبعاً تقديم هذه الألعاب مجاناً للاعبين يكبد الشركة أموالاً تدفعها للمطورين، من خلال الوثائق التي تم تسريبها من محكمة إيبك وأبل تم الكشف عن المبالغ التي دفعتها إيبك لقاء الألعاب المجانية بمتجرها الرقمي، بالفترة بين ديسمبر 2018 وسبتمبر .

في 2019 منحت إيبك اللاعبين 73 لعبةً مجانية ولكن ما كشفته الوثائق كان عن المبلغ المدفوع فقط لقاء 38 لعبة بالأشهر التسعة الأولى من 2019. بالمجمل دفعت الشركة خلال تلك الفترة 11.5 مليون دولار، بينها 1.5 مليون دولاراً لسلسلة Batman Arkham، من أجل إحضارها كلعبة مجانية.

وكذلك تم دفع 1.4 مليون دولاراً لقاء لعبة Subnautica. طبعاً دفع تلك الأموال جلب بالمقابل مستخدمين جدد لمتجر إيبك، فوفق الوثائق، فإن لعبة Subnautica جلبت 613,912 مستخدم جديد للمتجر، أما Batman فجلبت 804,052 مستخدماً جديداً للمتجر.

من ناحية أخرى كشفت الوثائق بأن نسبة المستخدمين الذين سجلوا في متجر Epic للألعاب المجانية ثم قاموا بالشراء مُتدنية جداً، و لا تتجاوز 7% فقط، فمثلاً من بين أكثر من 18.5 مليون لاعب قام بالتسجيل وتحميل الألعاب المجانية، هناك 1.3 مليون فقط أصبحوا يقومون بالشراء من المتجر بعد ذلك.

هذا ونذكر بأن تلك الوثائق أخبرتنا أمس أيضاً بأن إيرادات Fortnite تجاوزت 9 مليارات دولار في أول عامين. كذلك سمعنا عن تقرير يشير إلى أن متجر إيبك يتكبد خسائر مالية هائلة بحربه مع Steam.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق