لعبة الشهر: بقعة ضوء على الإصدارات البارزة في يونيو

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستمر معكم بسلسلة مقالات لعبة الشهر التي نتحدث فيها عن أبرز وأهم الإصدارات التي تم طرحها طوال الشهر ونسلط الضوء على أبرز ما تم مدحه فيها من قبل النقاد أو اللاعبين وعلى نقاط الضعف في تلك الألعاب. وها نحن نصل إلى المقال الخاص بشهر يونيو .

لعل هذه اللعبة هي أبرز ما تم طرحه هذا الشهر حيث قدمت سوني لجمهورها لعبة حصرية للبلايستيشن 5 تستغل كل مقدراته وقوته، هذه اللعبة قدمت مستوى رسومي عالي لتشعرك بأنك تشاهد من بيكسار العالية الجودة وربما تفوقها مع دقة 4K وتتبع الضوء. ولقد استطاع إنسومنياك أن يظهر لنا كيف يؤدي الـ SSD دور مهم في تغيير أسلوب اللعب وتقديم عناصر وميكانيكيات لعب جديدة.

اللعبة قدمت قصة مشوقة ومثيرة للاهتمام ولكن القسم الأول منها كان رتمه بطيء بعض الشيء فالبعض انتقد البداية البطيئة لأحداث القصة. لكن القصة تتحسن كثيرًا في النصف الثاني من اللعبة وإن قلت الكوميديا في هذا الجزء ولا تقدم عدوًا رئيسيًا جديدًا إلا أنها كانت مشوقة بما فيه الكفاية لتكون عاملًا إيجابيًا. وحتى أن الشخصيات الجديدة كلياً تلعب دورا جوهريا بالقصة وتضيف الكثير لقصة اللعبة وخصوصا مع تقدم الأحداث ومعرفتك لماضي هذه الشخصيات وقصتها.

هناك تنوع كبير في الأسلحة التي تستطيع جمعها وتطويرها، تنوع جيد في الكواكب وطريقة لعبها. ولكن لا يمكن أن نتجاهل وجود بعض السلبيات مثل بعض المشاكل التقنية البسيطة خاصة في لعب المنصات والقفز فوق الأجسام، مع وجود تكرار ببعض المهمات الجانبية وتفاوت الصعوبة والتحدي عمومًا منخفض حتى عند رفع الصعوبة.

Final Fantasy VII Remake Intergrade

فاينل فانتسي 7 ريميك عادت إلينا مجدداً بنسخة جديدة ومحسنة تقنيًا مع إضافة منفصلة لإعادة تطوير للعبة الـRPG الكلاسيكية لكنها لا تغطي إلا جزءًا من القصة. وهي تقدم نقلة كبرى في رسوم اللعبة وتغييراً في أسلوب القتال فبدلًا من تبادل الأدوار تستطيع الضرب والصد والتفادي بحرية، وهناك ضربة عادية وأخرى خاصة (Cloud مثلًا تصبح ضرباته أسرع ويستطيع رد الضربة لكن حركته تصبح محدودة)، لكن هناك عداد عند امتلائه تستطيع استخدام الخصائص والمواد والسحر.

الإضافة Intermission هي بطولة شخصية Yuffie والتي تقابلها في اللعبة الأصلية بعد الخروج من مدينة Midgard ولذا هي هنا في مهمة منفصلة ويساعدها Sonon، والشخصيتان ممتازتان حيث أن Yuffie متحمسة دائمًا بينما Sonon يدعمها لكنه أكثر رزانة منها، ونظام قتالها يقدم فكرة جديدة وهي طور synergie حيث تتعاونان في القتال بشكل مبهر. الإضافة تفترض لعبك للعبة حيث لا توجد إرشادات للعب. كذلك هناك قتال Ramuh في طور التحدي VR ومن بعدها تستطيع استخدامه.

بالمجمل هي نسخة رائعة من لعبة رائعة، ليست بديل للعبة الأصلية بل مكملة لها، ذات نظام قتال ممتاز وشخصيات رائعة تبني على معظم نقاط اللعبة الأصلية وتوسعها وفي نفس الوقت تقدم تجربة مختلفة، والإضافة أيضًا موفقة، لكنها تعاني قليلًا بسبب الخطية الزائدة وتطويل بعض أجزاء اللعبة.

هذه كانت أهم الألعاب التي صدرت بشهر يونيو بالنسبة لنا. عموماً ما هي أبرز الألعاب التي برأيكم ميزت هذا الشهر؟ بانتظار تعليقاتكم.. ولا تنسوا الاطلاع على مقالنا الشهري الآخر أبرز مناسبات الذكرى السنوية بصناعة ألعاب الفيديو في يونيو 2021.

ias

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق