متجر Steam يصعب شراء الألعاب من المناطق الرخيصة أكثر!

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت الفترة الماضية الكشف عن حساب Steam الأغلى في العالم بقيمة 270 ألف دولار، وبينما يتباهى لاعبو PC بإمكانية شراء ألعابهم المفضلة بأسعار مخفضة بفضل دعم متجر Steam للعملات المحلية في مناطق مختلفة، يبدو أن تلك الميزة سيتم تحجيمها بشكل كبير في الفترة القادمة.

يعني التسعير الإقليمي لمتجر شركة Valve أن تكلفة اللعبة غالبًا ما تختلف من بلد لآخر، اعتمادًا على تكلفة المعيشة ومتوسط الدخل وعوامل أخرى، وبالتالي، لا يزال الأمر متروكًا للناشر لتحديد السعر المناسب لعناوينه المختلفة، وبالرغم من أن التسعير الإقليمي يهدف إلى جعل شراء الألعاب أكثر إنصافًا لأولئك الذين لديهم دخل أقل، إلا أن العديد من الأشخاص استغلوا هذا الأمر في شراء الألعاب مقابل أرخص مما قد يدفعونه في المتجر المخصص لمنطقتهم.

وفقًا لموقع SteamDB، فإن التغيير الأخير يعني أنه لا يمكنك تغيير البلد الخاصة بحساب Steam إلا مرة واحدة كل ثلاثة أشهر، وتأتي تلك الخطوة بمثابة استمرار محاولات Valve لقمع الأشخاص الذين يستغلون الأسعار الأرخص في البلدان الأخرى.

يشار إلى أنه في الصيف الماضي، حدت Valve من طريقة استخدام حسابات VPN عندما بدأ Steam في طلب طريقة دفع مسجلة في أي بلد كنت تحاول الشراء منه، بمعنى أبسط، لن تتمكن من شراء لعبة من متجر أرجنتيني ببطاقة ائتمان أمريكية على سبيل المثال.

لا ينبغي أن يؤثر هذا الأمر على معظم مستخدمي ستيم، ولكن أولئك الذين يتحايلون على المتجر لشراء الألعاب بسعر أرخص سيعانون مع التغييرات الجديدة دون شك.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق