أمطار غزيرة بإمارة بواسطة تقنية تلقيح السحب

IGN 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع قدوم فصل الصيف تُعاني العديد من الدول العربية من ارتفاع كبير في ، وهو الأمر الذي جعل إمارة "" بدولة أن تَستخدم تقنية جديدة من أجل تلطيف الأجواء والعمل على إسقاط الأمطار. حيث قامت "دبي" باستخدام تقنية "تلقيح السحب" أو " الاستمطار الاصطناعي" وهو ما نجح بالفعل في "دبي" وشهدت الإمارة في الساعات القليلة الماضية سقوط أمطار غزيرة في مشهد غير مألوف خاصًة مع وصول درجات الحرارة فوق 50 درجة مئوية.

ومن أجل تنفيذ تلك التقنية الجديدة، أطلقت "دبي" طائرات بدون طيار أعلى الغيوم والتي تُطلق جهد مُعين وشحنات كهربائية بقدر مَحسوب من أجل تجميع وتشكيل قبل سقوطه على البلاد، حتى أن نتائج هذه العملية كانت أكثر مما توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات العربية، فالأمطار تساقطت بغزارة حتى أنها كادت تتسبب في شل الحركة المرورية بالإمارة.

بالطبع مع نجاح تلك التقنية، ستتمكن الدول العربية من حل أزمة درجات الحرارة المرتفعة، ومن الممكن أن نراها تُعمم في أرجاء الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة