سكارليت جوهانسون تقبل تسوية دعوى Black Widow مع Disney

IGN 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت سكارليت جوهانسون و Disney بتسوية الدعوى القضائية اللاذعة التي قلبت هوليوود رأساً على عقب منذ رفعها لأول مرة في يوليو، وذلك وفقاً لصحيفة The Hollywood Reporter. لكن لم يتم الكشف عن الشروط.

كانت الدعوى جزءاً من دعوى انتهاك عقد بشأن قرار إطلاق فيلم Black Widow في دور السينما وعلى Disney+ في نفس الوقت. وقد زعمت جوهانسون أن القرار أضر براتبها، الذي قيل أنه يعتمد في جزء كبير منه على أرباح الفيلم. طالبت الدعوى القضائية بتعويضات تزيد عن 50 مليون دولار، بحجة أن Disney ضغطت على شركة Marvel لإطلاقها على خدمة البث من أجل إرضاء المستثمرين.

تسببت الدعوى القضائية في اندلاع حرب علاقات عامة كبرى نمت لدرجة أثرت على الكثير من هوليوود. وبحسب التقارير، أثرت التداعيات على المفاوضات مع أنتوني روسو وجو روسو، مخرجي بعض أكبر أفلام كون مارفل السينمائي (MCU) الأكثر شهرة، واللذين كانا قلقين بشأن كيفية إصدار الأفلام المستقبلية وكيف سيكسبان المال. وقيل أن رئيس شركة Marvel كيفين فايجي كان "غاضباً ومحرجاً" بسبب الدعوى القضائية.

أصبحت دعوى جوهانسون أيضاً بمثابة نقطة انعطاف في المناقشات المستمرة حول ما إذا كان يجب منح الأفلام نافذة حصرية في دور السينما في عصر COVID-19. كان للوباء العالمي تأثيراً كبيراً على صناعة الأفلام، مما أدى إلى انخفاض الأرباح في جميع المجالات وإجبار الاستوديوهات على اتخاذ قرارات صعبة في جميع المجالات. وقد أدت دعوى جوهانسون القضائية إلى إرغام مواجهة كانت تختمر بالفعل بين الاستوديوهات والممثلين.

وكان قد حقق Black Widow نجاحاً كبيراً مقارنة بمعايير شباك التذاكر خلال عصر الوباء، حيث حصد حوالي 379 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. ووفقاً لشركة Disney، فقد كسبت أيضاً 60 مليون دولار أخرى في عمليات الشراء من خلال Disney+ Premiere. وكان تفاخر Disney بشأن الأرباح الكبيرة هو الذي أغضب جوهانسون وفقاً للتقارير، وهو ما شجعها على المضي قدماً في الدعوى القضائية التي كانت تفكر فيها "لعدة أشهر"، وفقاً لصحيفة The Hollywood Reporter.

وعادت Disney منذ ذلك الحين إلى نافذة إصدار حصري في دور السينما مدتها 45 يوماً مع أفلام مثل Shang-Chi and The Legend of the Ten Rings، لكنها كانت صريحة بشأن نواياها لإطلاق أفلامها كيفما تشاء. وفي حين انتهت هذه الدعوى القضائية، لا شك أن المعركة حول الإصدارات المتزامنة على خدمات البث قد بدأت للتو.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة