شركة Razer تطلق للمحافظة على صحة اللاعبين في عالم الرياضات الإلكترونية

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة Razer، وهي العلامة التجارية الرائدة عالمياً في أسلوب الحياة لعشّاق الألعاب، عن إطلاق العافية للرياضات الإلكترونية الذي يحمل عنوان “Champions Start from Within“، والذي يسعى  إلى تعزيز العادات الصحية والمستدامة عند الألعاب في عالم صناعة الألعاب الإلكترونية التي تزخر بالمتطلّبات العديدة والمنافسة الشديدة. وستتعاون شركة Razer مع علماء نفس، ومعالجين فيزيائيين، وخبراء تغذية، وغيرهم من الخبراء لتوفير موارد مختلفة على شكل مقاطع ، ومقالات، ونقاط اتصال، وفعاليات. ويمكن لممارسي الرياضات الإلكترونية، سواء كانوا من المحترفين أو الهواة، الرجوع إلى هذه الموارد التي يسهل الوصول إليها للارتقاء بمستوى أدائهم أثناء اللعب من خلال الاعتناء بصحتهم الجسدية والعقلية.

وبحسب منصّة Newzoo شهدت إيرادات الرياضات الإلكترونية العالمية ارتفاعاً كبيراً، ومن المتوقّع أن تحقّق نمواً سنوياً بنسبة +14.5٪، لتبلغ قيمتها 1،084 مليون دولار أميركي في العام 2021. وغالباً ما يذهب الرياضيون إلى أقصى الحدود ويهملون عن غير قصد صحتهم العقلية والجسدية مدفوعين بمجد الشهرة والتقدير، والارتفاع المتزايد بقيمة جوائز البطولات عبر ألعاب تنافسية متعدّدة. ونتيجة لذلك، يبلغ متوسط ​​سنّ التقاعد لمحترفي الرياضات الإلكترونية حوالي 25 عاماً – وهي سنّ أصغر من الرياضيين التقليديين. وفي الكثير من الأحيان، تتمّ الإشارة إلى الإصابات الجسدية والإجهاد العقلي الناتج عن الجداول الزمنية والوجبات الغذائية غير المنتظمة كأسباب رئيسية للتقاعد.

ويقول فلو غوتيريز، مدير قسم الرياضات الإلكترونية العالمية في شركة Razer:

إنّ عالم الرياضات الإلكترونية ديناميكي وسريع، وهذا ما يجعله مثيراً وممتعاً للغاية – لكنّ الصناعة لم تركّز كثيراً على الصحة الجسدية والعقلية، لذلك غالباً ما يكون العديد من الرياضيين غير مدركين لطريقة العناية بعقولهم وأجسامهم ليتمتّعوا بمسيرة مهنية طويلة الأمد. ونحن نريد أن نضمن حصول اللاعبين والفرق على اختلاف مستويات المنافسة على الدعم المناسب، لذلك قمنا بالتعاون مع كبار الخبراء في هذا المجال وصمّمنا هذا البرنامج لهم.

برنامج العافية “Champions Start From Within

جمعت شركة Razer خبراء العافية في مجال الرياضات الإلكترونية، والرياضيين المحترفين، وقادة الفكر، وفرق الرياضات الإلكترونية الرائدة لدعم هذا البرنامج الذي يركّز على أربعة مجالات رئيسية – وهي النشاط الجسدي، والصحة العقلية، والنوم، والتغذية. وقامت شركة Razer، بالتعاون مع مجتمع الألعاب، بإعداد العديد من الحوارات، والفعاليات، والأنشطة التي ستكون متوفرة من خلال بوابة الويب بهدف تثقيف الرياضيين الطموحين وتخفيف وطأة متطلّبات ممارسة الألعاب الإلكترونية عليهم. وتشمل هذه الموارد:

  1. مقالات ومقاطع فيديو تُقدّم نصائح وإرشادات حول كيفية الاعتناء بنفسك جسدياً وعقلياً أثناء تحضيرك للبطولة الكبرى التالية.
  2. حلقات نقاش لإلقاء الضوء على المتطلّبات العقلية والجسدية للرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى توفير التوجيه والدعم للرياضيين. وسيشارك في حلقات النقاش خبراء في الصحة والعافية في مجال الرياضات الإلكترونية على غرار الدكتور جوردان تساي، المعالج الفيزيائي للرياضات الإلكترونية في Respawn Therapy ؛ وكريستيل ميلز، أخصائية تقنية سابقة في العمليات الجراحية لصدمات الأطفال وتشغل حالياً منصب نائبة رئيس المحتوى للعلامة التجارية الرائدة في مجال الصحة والعافية للّاعبين Ritual Motion؛ والدكتور درو شوارتز، طبيب تقويم العمود الفقري في For The Wellness، بالإضافة إلى رياضيين محترفين في مجال الرياضات الإلكترونية من Team Razer الذي يضمّ أفضل منظّمات الرياضات الإلكترونية من حول العالم.
  3. مواعيد فردية مع الخبراء من شركاء Razer من خلال نظام المواعيد الذي يُمكّن اللاعبين من الاجتماع بالمعالجين الفيزيائيين، والأطباء، وغيرهم من الخبراء بحسب احتياجاتهم الشخصية.

بالإضافة إلى ذلك، ستنظّم شركة Razer ندوات عبر الإنترنت وورش عمل عن موضوع العافية على هامش فعاليات الألعاب بهدف توفير الدعم لمجتمعات الرياضات والألعاب الإلكترونية. وستشمل الفعاليات:

  1. ندوة Razer Wellness Webinar التي ستقام عبر الإنترنت في نوفمبر 2021، والتي ستضمّ خبراء في مجال العافية الخاصة بالرياضات الإلكترونية. وتهدف الندوة التي ستكون مفتوحة للجمهور إلى تثقيف لاعبي الرياضات الإلكترونية وتوفير المزيد من الوعي والدعم لهم.
  2. ندوة Ritual Motion التي ستقام عبر الإنترنت حيث سنناقش النصائح والحيل لممارسة الرياضات الإلكترونية بطريقة صحية.

وتقول ليز ميرفي، رئيسة قسم التسويق في Ritual Motion، وهي علامة تجارية رائدة في مجال الصحة والعافية للّاعبين، والتي كان لشركة Razer  تعاون معها في إطار هذه المبادرة: “إنّه لأمر جدير بالثناء أن تبادر Razer، الشركة الرائدة في مجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، إلى المساعدة في تشكيل مستقبل الرياضات الإلكترونية، وإعداد أجيال الرياضات الإلكترونية المستقبلية وحمايتهم. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من هذا الالتزام بإلقاء الضوء على كيفية وضرورة اهتمام الرياضي بصحته وجسمه خلال سعيه الدؤوب للفوز بالبطولة.”

بدأ برنامج العافية من ريزرChampions Start from Inside” بعرض مقالات من Ritual Motion وسلسلة مقاطع فيديو من Respawn Therapy، وهي منظمة تضمّ أطباء متخصّصين في العلاج الطبيعي وتسعى إلى تعزيز صحة وعافية اللاعبين. وستتنوّع المواضيع المطروحة بين التعامل مع التعب والإرهاق، واختيار وضعيات الجلوس الملائمة، واستكشاف مفاهيم الإجهاد والتعافي. كما سيتمّ مجموعة من منتجات شركة Razer التي تمّ تصميمها لتوفير الراحة والمساعدة في الحفاظ على شكل متين مع تقليل الإجهاد الجسدي أثناء اللعب.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة