تقارير تؤكد تعثر المفاوضات بين EA و FIFA – بسبب زيادة الرسوم إلى 2.5 مليارات دولار

سعودي جيمر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر اسم FIFA مردافًا لرياضة كرة القدم، لذا كان من الطبيعي أن تستفيد شركة EA من حقوق الاسم لسنوات طويلة ساعدتها في الترويج لسلسلة ألعاب كرة القدم الخاصة بها والتي تحمل نفس الاسم، رغم ذلك تفاجئ الجميع قبل أيام بتصريحات الشركة بخصوص تفكيرها بتغيير اسم السلسلة مستقبلًا، ولكن وضحت الصورة مؤخرًا مع التقارير التي بدأت في الظهور على الشبكة العنكبوتية.

لماذا قد تتخلى ألعاب فيفا عن الاسم بعد ما يقارب عقدين من الزمان؟ السبب هو مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم برسوم إضافية تجعل إجمالي المبلغ يصل إلى 2.5 مليار دولار لتوقيع عقد الشراكة الجديد مع الناشر وذلك وفقًا لمصادر مطلعة على المفاوضات بين الطرفين بحسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز.

يعني هذا أن EA مطالبة بدفع أكثر من ضعف المبلغ الذي دفعته سابقًا للاحتفاظ باسم FIFA، ويؤكد التقرير أن المفاوضات بين الطرفين مستمرة منذ عامين على الأقل لكنها وصلت لطريق مسدود في الفترة الأخيرة بعدما طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم برسوم قيمتها مليار دولار لكل دورة من بطولات كأس العالم والتي تقام كل 4 سنوات، ما يعني 2.5 مليارات دولار لعقد شراكة يمتد للسنوات العشرة المقبلة، ويُشاع أن الاتحاد الدولي قام بمضاعفة الرسوم للحد من نفوذ EA والحقوق التي تمتلكها على ما يبدو.

يشار إلى أن العقد الأخير بين EA والاتحاد الدولي لكرة القدم والمستمر لمدة 10 سنوات ينتهي بنهاية كأس العالم المقام في قطر، بينما قام الناشر مؤخرًا بتسجيل علامة تجارية باسم EA Sports FC قد تكون الاسم البديل لألعاب FIFA في المستقبل القريب.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة