الارشيف / العاب / سعودي جيمر

Top 5: أشياء تحمسنا للعبة Assassins Creed Mirage – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

كشفت يوبيسوفت مؤخراً عن لعبة Assassins Creed Mirage التي يطورها استوديو Ubisoft Bordeaux وهو الذي طور توسعة Wrath of The Druids للعبة فالهالا. مع ميراج سنعود لأصول السلسلة ونعيش من جديد التجربة القديمة ذاتها مما جعلنا كجمهور قديم لهذا العنوان نبتهج فرحاً، في هذا المقال من Top 5 أو توب 5 سنتحدث عن أشياء جعلتنا متحمسين للعبة.

Person, Human

العودة للجذور والتركيز على التسلل

وأخيراً استمعت يوبيسوفت لمطالب جمهورها حيث سيعود ميراج لتقديم حركات الباركور والتركيز على التسلل والتخفي بين الحشود ونظام الاغتيالات المفتوح والعناصر الأخرى التي طالما أحببناها بالسلسلة. أيضاً تم التخفيف من عناصر الـ RPG لتتناسب مع الخلفية القصصية للشخصيات والحبكة، ما زال هناك نظام تقدم وستتطور كأساسن في اللعبة مع الوقت لتصبح ماستر أساسنز.

وكما قلت هذه اللعبة ستعود للتركيز على جانب التخفي والتسلل وقد تم تغيير تصميم المراحل كُلياً ليتناسب مع التخفي بحيث تشجع اللاعبين أكثر على المُضي بأسلوب لعب يعتمد على التخفي. في هذه اللعبة يعتبر البحث والوصول إلى الهدف واغتياله من ثم الفرار سريعاً هو المحور الأساس لها.

البطل هو محور القصة

بخلاف الأجزاء السابقة فإن Odyssey و فالهالا لم تعطي اهتماماً كبيراً بجانب بناء البطل ولم يعد هو محور القصة كما لو كان بطلاً صامتاً وكنا نعاني من ضعف الكتابة في جانب بناء الشخصيات وعدم التركيز على البطل بشكل كبير. فاهتم المطور بالعالم وضخامته أكثر.

لكن مع Assassins Creed Mirage كان واضحاً بأن هناك تركيز كبير على قصة باسم وبناؤها بشكل جيد بحيث نعيش قصة تحوله من لص لأساسنز مما يعني أننا سنعيش مغامرة مليئة بالتحولات الدرامية الرائعة والتقلبات للشخصية مع لحظات ربما تجعلنا تارة نتعاطف معه وتارة ننتقد فيها تصرفاته. وقد أكدت يوبيسوفت هذه النقطة بالقول أنهم أرادوا التركيز أكثر على حياة باسم بقصة لها بداية ونهاية مُحددة وعلى ازدواجية شخصيته أكثر.

Assassins Creed Mirage

انضمام باسم رسمياً للأساسنز

في الجزأين السابقين لم ينضم الأبطال رسميًا لجماعة الأساسنز أما في ميراج فنحن سنشهد مراسم انضمام باسم لجماعة الـ Hidden Ones كما رأينا بمشهد قطع اصبع باسم. وهذا يشير إلى أن صراع تنظيم الأساسينز مع التمبلرز كتركيز أساسي للسلسلة.

Assassins Creed Mirage

عودة التقديم السينمائي للأحداث

افتقدنا بالأجزاء الماضية مع التحول للأربي جي تلك المشاهد السينمائية التي تمتعت بها السلسلة سابقاً فكان هناك أحداث مهمة في الألعاب الماضية تم تقديمها بشكل سطحي بسبب عدم وجود مشاهد سينمائية فيها مع شخصيات مصممة بشكل متواضع مما أفقدها جانب الإقناع.

Assassins Creed Mirage

عالم أصغر وقصة خطية خالية من التمطيط

بعكس وجود مساحات واسعة من المُفرغة في الإصدارات الأخيرة فإن Assassins Creed Mirage ستقدم عالماً أصغر مع الاهتمام أكثر بتفاصيله مما يعني تقديم تجربة مركزة وغنية أكثر وسط بغداد المدينة المزدحمة بالسكان. والأجمل تصريح يوبيسوفت أنها أرادت التركيز على تقديم قصة خطية من الأكشن والمغامرة تدفعها الأحداث والأجمل هو مدى العُمق والتركيز الذي تم صبه على شخصيات عالم اللعبة.

صحيح أنها ستقدم فقط ١٥ – ٢٠ ساعة لكنها ستكون تجربة كاملة الدسم ومركزة للغاية بدلا من التمطيط لساعات وساعات الذي جعل الملل ينسل الي ويفسد علي متعة اللعب بالجزء الفائت.

سنتمكن من استكشاف أربعة مناطق داخل بغداد بجانب قصر الخليفة الذي يتوسط تلك المناطق الأربعة منها منطقة Karkh الصناعية وحدائق المدينة المدورة وبيت الحكمة.

قبل الختام يمكنكم الاطلاع بهذا المقال على تفاصيل التسلسل الزمني للسلسلة بعنوان “العصر القديم: التسلسل الزمني لسلسلة Assassins Creed من الألف إلى الياء“.

ias

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا