الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تنهي استعداداتها لمنافسات هاكثون الابتكار الصحي

أنهت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية، استعدادها لاستضافة الجامعات المشاركة في منافسات هاكثون الابتكار الصحي بنسخته الثالثة.

يتم تنظيم المنافسات بدءا من 27 يناير الجاري وحتى 31 من الشهر ذاته، في وجدة والأحساء، بإشراف وحدة الوعي الفكري بعمادة شؤون الطلاب، وبشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، والهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وإحدى الشركات.

وأوضح عميد شؤون الطلاب والمشرف على البرنامج الدكتور بدر المقبل، أن المنافسات أتت ضمن تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، وبرنامج تعزيز الشخصية السعودية، بهدف تحفيز الشباب على الابتكار والتميز؛ بمجالات الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، إنترنت الأشياء، وتطبيقات الجيل الخامس وربطها تقنياً بالمجالات الصحية.

وأضاف أن البرنامج يسعى إلى إيجاد تجمع وطني ومنصة للموهوبين أصحاب الابتكارات والأفكار الريادية لعرض ابتكاراتهم على مختصين لمساعدتهم وربطهم مع الحاضنات ومراكز براءات الاختراع .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا