الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

مصرع مهاجرين وإنقاذ العشرات بعد غرق قاربهم قبالة السواحل الليبية

لَقِيَ ثمانية أشخاص حتفهم بعد غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين الأفارقة، وفق ما أعلنته جمعية الهلال الأحمر الليبية الأربعاء؛ مشيرة إلى إنقاذ 100 آخرين. وتُعد نقطة انطلاق رئيسية لمن يسعون للوصول إلى أوروبا بسبب قُربها من إيطاليا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الليبية الأربعاء: إن 8 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، بعد غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين الأفارقة قبالة الساحل الليبي؛ مضيفة أنه جرى إنقاذ نحو 100 شخص.

وانجرفت الجثث إلى الشاطئ بالقرب من بلدة القره بوللي الليبية، على بعد 40 كيلومترًا شرق طرابلس، بعد غرق القارب الثلاثاء.

وتقول منظمات الإغاثة إن عدد المهاجرين واللاجئين الذين يسعون للعبور إلى أوروبا ًا عن حياة أفضل أو أكثر أمانًا؛ زاد منذ جائحة "كوفيد-19"؛ لكنه لا يزال أقل من المستويات المسجلة في عاميْ 2014 و2015.

ووفقًا للهلال الأحمر الليبي، الذي يتولى عمليات البحث والإنقاذ؛ فإن شهودًا قالوا إن ما يقرب من 150 شخصًا تكدسوا على متن القارب آملين في الوصول إلى إيطاليا.

وكانت طائرة تابعة لمنظمة "سي ووتش" الألمانية غير الحكومية قد رصدت القارب في البحر، وأطلقت نداءات استغاثة.

وتمكنت سفينة "أوشن فايكنغ" التابعة لمنظمة "إس أو إس ميديترانيه" من إنقاذ العشرات؛ لكنها أرسلت بعثات أيضًا للبحث عن المهاجرين المفقودين لساعات دون جدوى.

وأعربت المنظمة عن أسفها لأن "زورقي دورية ليبييْن كانا في المنطقة غادرا دون الاستجابة لطلب المساعدة في عملية البحث".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا