«فيفا» يقترح تعديلات على بنود ولوائح عقود اللاعبين والمدربين

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف المحامي الدولي المختص في القانون و المنازعات الرياضية علي عباس أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بصدد إرسال بعض التعديلات التي تم إجراؤها على بنود ولوائح عقود اللاعبين والمدربين إلى كافة الاتحادات القارية والأهلية، بعد تعليق أغلب دوريات العالم بسبب فايروس الذي اجتاح أغلب دول العالم وتسبب في تعليق الأنشطة الرياضية.

وأبان عباس أن من ابرز المقترحات المرفوعة بشأن عقود اللاعبين والمدربين التي تنتهي عقودهم في نهاية الحالي وأن بسبب توقف الدوريات للظروف الراهنة فإن العقود الخاصة باللاعبين والمدربين مستمرة حتى نهاية الموسم الرياضي المحلي لكل دولة دون النظر والالتفاف لتاريخ العقد المدون في العقد المبرم بين اللاعبين أو المدربين مع الأندية، بالإضافة إلى خفض عقود ومزايا اللاعبين والمدربين إما بالاتفاقية بين كافة الأطراف أو الإلزام من قبل فيفا للعمل به.

وأضاف عباس أن من المتوقع أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا يقضي بتعليق فسخ العقود لعدم دفع المستحقات من قبل النادي تجاه اللاعبين بسبب القوة القاهرة الحالية ويتم استثناء هذه الفترة.

وتابع حديثه بالقول: إن فتح وإغلاق فترة تسجيل اللاعبين ستكون بناءً على طلب الاتحادات الأهلية أو تمديد الفترة من قبل الاتحاد الدولي.

وقدم عباس نصيحته للأندية بعدم التسرع واتخاذ قرارات في الوقت الحالي ويجب عليها انتظار التعميم الذي سوف يرسله «فيفا» وسيتم فيه توضيح طبيعة العلاقة الاستثنائية في التوقف الحالي للمسابقات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق