عيسى الغيث: خل هياطك ينفعك !

صحيفة المرصد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عيسى الغيث: خل هياطك ينفعك !
  • منذ 9 دقائق
  • 591

صحيفة المرصد: قال الكاتب عيسى الغيث : “الحرية لها حدود، خصوصا في الأزمات، حيث سنت الدول قوانين خاصة بالطوارئ، وبالتالي ما يجوز التسامح فيه حال الرخاء لا يمكن التغافل عنه حال الشدة”.

شرب الديتول
وأضاف خلال مقال له منشور في صحيفة “الوطن” بعنوان “خل هياطك ينفعك” ومن ذلك، التصرفات المراهقة التي وقعت خلال الأيام الماضية، كشرب الديتول وبعض الممارسات المتهورة، لا سيما بعد الأمر الملكي بمنع التجول، وذلك بالتمرد عليه، وإثارة الفزع بين الناس بشأن الوباء أو توافر الغذاء، والتعدي على رجال الدولة… فضلا عن ممارسات نشر الفيروس، سواء بالتقصير كعدم التزام الحجر المنزلي للمشكوك في إصابتهم، أو بالاعتداء بمحاولة نشره عمدا وعدوانا.

العدل والأمن
وأردف: بما أننا دولة محكومة لا فوضى غابة، والعدل والأمن مستتبان بحكمة ورشد، فإنه لا يقبل الخروج على النظام العام وإثارة الضرر الشامل في البلاد وبين العباد… وبما أن البلد محفوظ، فقد سرّني ما رأيته في حسابات النيابة العامة والأمن العام وإمارات المناطق على «تويتر» من أخبار القبض على المسيئين ومرتكبي المساس بالنظام العام، لا سيما في هذه الظروف.

السمع والطاعة
وأكمل :المفروض علينا جميعا السمع والطاعة للأوامر والتعليمات لمصلحتنا أولا وأخيرا، وأي تصرف يلحق الضرر -ولو على نفسك- فلن يقبل، فما بالك وهو ضرر عام للمواطنين والمقيمين.
وأضاف :كما فرض النظام والقانون من رجال الأمن العام، بالأمس، بشأن التحرش والذوق العام، فإنهم يفرضونه بشأن مكافحة جرائم المعلوماتية، ناهيك عن السعي في نشر الوباء، والذي قد يصل الحكم عليه بالقتل حدا أو تعزيرا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة المرصد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة المرصد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق