تخطط لإدخال خدمات الدفع الرقمية عبر الأجهزة الذكية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بالتعاون مع بعض الشركات العالمية..

أعلن اتحاد مصارف ، أمس الجمعة، أن البنوك الكويتية تعمل حاليًا مع الشركات العالمية المقدمة لخدمات الدفع الرقمية، عبر الأجهزة الذكية لتقديم خدماتها في البلاد.

وأكد الاتحاد، في بيان صحفي أمس الجمعة، تعليقًا على ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص المطالبة، بتفعيل بعض طرق الدفع الرقمية عبر الأجهزة الذكية، أن البنوك الكويتية وبدعم متواصل من بنك الكويت المركزي تحرص على تقديم أفضل الخدمات المصرفية الرقمية، وفق أحدث التقنيات المالية.

وأفاد الاتحاد بأن البنية التحتية التقنية لتفعيل هذه الخدمات متوافرة لدى البنوك؛ بالتعاون مع شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة (كي.نت)، وجاهزة لتشغيل مختلف أنظمة الدفع الرقمية.

وذكر اتحاد مصارف الكويت، أن تقديم هذه الخدمات مرتبط بما تنتهي إليه دراسات الجدوى، التي تجريها الشركات العالمية المقدمة لطرق الدفع الرقمية؛ إذ تقوم ببحث الجدوى الاقتصادية، مبينًا أنه إذا تحقق لها جدوى ذلك فإنها ستباشر في تنفيذ المتطلبات الفنية، ومن ضمنها نظم أمن المعلومات اللازمةلإطلاق تلك الخدمات.

وأضاف، أن البنوك المحلية عملت بشكل وثيق خلال الفترة الماضية مع تلك الشركات العالمية، وباشراف مباشر من بنك الكويت المركز؛ بهدف وضع الإجراءات التنظيمية والمتطلبات الفنية، تمهيدًا لقيام تلك الشركات بتقديم خدماتها الرقمية بالتعاون مع البنوك، وهو ما يجري العمل على استكماله خلال الأسابيع المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق