حكومة اليمن توافق على مقترحات أممية لوقف إطلاق النار

عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية، (السبت)، أنها وافقت على مقترح اتفاقيات أممية لوقف إطلاق النار، وبناء الثقة، ودعم جهود مواجهة فايروس ، واستئناف العملية السياسية.

ودعا الخارجية اليمني محمد الحضرمي، مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن غريفتس، ومجلس الأمن الدولي، للكشف عن الطرف المعرقل للسلام أمام العالم، محملا مليشيات الحوثي مسؤولية رفضهم لتلك الاتفاقيات الأممية.

وقال الحضرمي، في تغريدات على موقع وزارة الخارجية اليمنية في «تويتر»، إن الحكومة «وافقت على مبادرة المبعوث الأممي، بما في ذلك وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لمكافحة كورونا، وفتح الطرقات كاملة لاسيما في تعز، وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الأسرى، واستئناف المشاورات».

واتهم مليشيات الحوثي برفض المبادرة، معتبراً استمرار رفضهم على الرغم من موافقة الحكومة على المقترحات منذ بداية مايو الجاري، دليلا على أنهم لا يرغبون في السلام ولا يكترثون لمعاناة اليمنيين.

وأضاف وزير الخارجية اليمني: «على المبعوث ومجلس الأمن والمجتمع الدولي كشف المعرقل الحقيقي للسلام أمام العالم وتحميل الحوثيين المسؤولية كاملة».

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، غريفتس، أعرب عن أمنياته باستلهام الحاجة إلى تحقيق السلام في اليمن خلال ، حاثا الأطراف على التخلي عن الانقسام.

وحث غريفتس في رسالة إلى جميع اليمنيين مع قرب نهاية شهر المبارك، الأطراف على التخلي عن الحرب والانقسام، والبناء على نقاط الالتقاء، داعيا إلى توحيد الجهود للاستجابة لتفشي مرض كـوفيد-19 الناجم عن فايروس كورونا، وتغيير المسار من أجل مصلحة الشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق