حكومة تعترف: إنتاجنا الصناعي تراجع 9.1% في إبريل

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

للشهر الثالث على التوالي بسبب ..

أعلنت الحكومة اليابانية، الجمعة، أن الإنتاج الصناعي الياباني انخفض بنسبة كورونا، في إبريل مقارنة بالشهر السابق، وهو الشهر الثالث على التوالي الذي يشهد انخفاضًا بسبب آثار جائحة فيروس كورونا.

ويعتبر هذا الانخفاض أكثر حدة من متوسط توقّعات المحللين الذين شملهم الاستطلاع الذي أجرته صحيفة نيكي بيزنس ديلي بحدوث انخفاض بنسبة 5.4%، بعد انخفاض بنسبة 3.7% في مارس الماضي.

وأظهر مسح أجرته وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية أن المنتجين يتوقعون أن ينخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 4.1% في مايو وأن ينتعش بنسبة 3.9% في يونيو.

وقالت الوزارة، إن مؤشر شحن المنتجات الصناعية انخفض بنسبة 8.8% إلى 85 نقطة في إبريل الماضي مقارنة بالشهر السابق وانخفض مؤشر المخزونات الصناعية بنسبة 0.3% إلى 106.1 نقطة.

وأفادت الحكومة أيضا بأن معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى 2.6% في إبريل من 2.5% خلال الشهر السابق.

وذكرت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، إن عدد العاملين انخفض بنسبة 1.2% عن العام السابق ليصل إلى 66.28 مليون عامل في أول هبوط منذ أكثر من سبع سنوات.

وأعلنت حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا لأول مرة في طوكيو وست محافظات أخرى في أوائل إبريل، ثم تم توسيع الإجراء ليشمل جميع أنحاء اليابان بعد ذلك بأسبوع.

وانتهت حالة الطوارئ في طوكيو وأربع مقاطعات أخرى يوم الإثنين الماضي -آخر المناطق المتبقية الخاضعة لقيود- قبل مدّة انتهائها المقررة في 31 مايو.

اقرأ أيضا:

رغم فيروس كورونا.. اليابان تعيد فتح دور السينما
كورونا تعصف باليابان.. انكماش الاقتصاد بنسبة 3.4%
رسميًّا.. اليابان تعتمد أول علاج لمصابي فيروس كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق