وليد الفرّاج ينتقد جدل «الأكثر تتويجًا».. ويترقّب «قائمة الألقاب»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

استكمال «الدوري المعلّق» محلّ شكّ

أعاد الإعلامي وليد الفرّاج، مقدّم «الدوري مع وليد»، فتح ملف النادي الأكثير تتويجًا بالألقاب في المملكة، والذي يعد بابًا للتراشق بين مكوّنات دوري المحترفين، معتبرًا أن عدم حسم هذا الجدل الدائر أمرًا لا يليق بالكرة .

وكتب الفراج، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «لا يمكن أن يستمر جدل عدد البطولات في بلادنا بهذا الشكل المخجل، إنه جدل عقيم، ولن يتوقف طالما المؤسسات الرياضية الرسمية تخشى إعلان موقفها الرسمي».

وأضاف مقدّم برنامج «الدوري مع وليد»: «نعم، على الاتحاد لكرة القدم أن يقوم بواجبه، وعلى وزارة الرياضة، أيضًا، أن تمارس دورها في تسريع إصدار القائمة الرسمية للمسابقات الرياضية السعودية».

وشرعت الهيئة العامة للرياضة، في وقت سابق، إلى حصر ألقاب الأندية السعودية، من خلال لجنة توثيق البطولات، والتي عملت وسط أجواء من التشكيك والاتهامات بالتحيز، لتعلن اعتماد الأهلي أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات في الألعاب كافة برصيد 139 بطولة، متفوقًا على الهلال بـ120 لقبًا.

ولم تظهر نتائج عمل لجنة التوثيق إلى النور؛ حيث واجهت سيلًا من الانتقادات والتشكيك في آليات حصر الألقاب، واتهامات بالتحيّز على اختلاف الألوان، بعدما أعلنت تصدر الهلال قائمة أكثر الأندية تحقيقًا للبطولات المصنفة من الفئة الأولى في كرة القدم، بحسب الأرقام الرسمية التي كشفت عنها مطلع نوفمبر 2016.

وخلصت اللجنة –قبل أن يتم حلّها في وقت لاحق- إلى أن الهلال حقق 54 بطولة، واحتل الاتحاد المركز الثاني بـ33 بطولة، بفارق لقبين أمام الأهلي الذي حلّ ثالثًا، فيما اشترك النصر والشباب في المركز الرابع، برصيد 23 بطولة، وحضر الاتفاق في المركز السادس بـ11 لقبًا.

وحول توقعات عودة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قال الفراج: «إذا لم تبدأ الأندية في تدريباتها قبل 1 يوليو المقبل، حتى يتم عودة المباريات الرسمية في منتصف أغسطس، فإن استكمال الدوري المعلَّق في آخر 8 جولات منه، سيكون محلَّ شكّ».

وشدد الإعلامي السعودي على أن «الأندية تحتاج إلى ستة أسابيع، من أجل إعداد اللاعبين، حتى لا تحدث إصابات كثيرة مع عودة المباريات، أعتقد خلال أيام قليلة سنعرف خارطة المقبل».

واختتم الفراج: «قرار استكمال الدوري من عدمه ليس قرارًا للأندية، التي أغلبها لا تريد استكمال دوري طار، ويتنافس عليه ناديان فقط، إنه أمر مرتبط بالمصلحة العليا لتاريخ وسجل الدوري، وهذه مسؤولية المؤسسات الرياضية الرسمية، والتي تعلم أن إلغاء أي مسابقة دون أسباب قاهرة، هو أمر غير إيجابيّ مستقبلًا».

وحددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في وقت سابق، يوم 20 أغسطس المقبل، موعدًا أوليًّا لاستئناف النشاط الكروي، إلى جانب وضع سيناريوهات مقترحة في حال عدم مناسبة ذلك، على أن يكون بعد موافقة الجهات المعنيّة بمتابعة مستجدات فيروس .

وتوقفت مسابقة الدوري السعودي للمحترفين؛ بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس كورونا؛ حيث يحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق المسابقة بعد مرور 22 جولة برصيد 51 نقطة، يليه النصر برصيد 45 نقطة، ثم الوحدة بالمركز الثالث برصيد 39 نقطة، والأهلي في المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

اقرأ أيضًا:

بلاتر يرجح سحب مونديال 2022 من قطر.. ويرشح البديل

«الملاكمة» تُجهّز أمرابط قبل عودة الدوري السعودي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق