.. صدام بورتيمونينسي وجيل فيسنتي يعبّد الطريق

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عجلة الدوري البرتغالي تدور من جديد.. والصراع يتجدد بين بورتو وبنفيكا

وسط أجواء استثنائية وخلف أبواب موصدة وعلى وقع إجراءات احترازية مشددة، تدور عجلة الدوري البرتغالي لكرة القدم، الأربعاء، من جديد، على وقع مباراتين من العيار الثقيل تتفاوت بينهما الدوافع وتتباين التطلعات ويبقي شغف العودة من جديد إلى العشب الأخضر.

ويتجدد الصراع الأزلي بين بورتو وبنفيكا على عرش الكرة البرتغالية، حيث يقبض «السوبر دراجونز» على صدارة ترتيب الدوري، برصيد 60 نقطة، بعد مرور 24 جولة من عمر المسابقة، التي توقفت منذ منتصف مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس المستجد، فيما يبتعد النسور بفارق نقطة وحيدة خلف المقدمة.

ويقص صدام بورتيمونينسي أمام القادم من مدينة بارسيلوس، فريق جيل فيسنتي، شريط مباريات الجولة الـ25 من عمر الدوري البرتغالي، مساء اليوم الأربعاء، على الملعب البلدي بورتيماو، فيما يحاول بورتو الابتعاد بالصدارة عندما يحل ضيفًا على فاماليكاو.

ويبحث بورتيمونينسي، عن استعادة نغمة الانتصارات بعد 13 جولة عجاف، أطاحت به إلى المركز قبل الأخير، فيما يسعى جيل فيسنتي إلى تأمين موقعه في المنطقة الدافئة، مع التمسك بحظوظ المزاحمة على أحد المقاعد المؤهلة إلى الدوري الأوروبي.

قمة الجولة

ويحط بورتو الرحال في ملعب فاماليكاو، ًا عن الابتعاد خطوة جديدة بصدارة الترتيب، أمام الغريم الألد بنفيكا، الذي يخوض غدًا الخميس، مباراة تبدو في المتناول أمام تونديلا، على ملعب النور.

ويدخل «التنانين»، موقعة فاماليكاو، وسط غياب المدافع الإسباني إيبان ماركانو، أحد أبرز الأعمدة الأساسية في الخط الخلفي لصاحب الصدارة، بداعي الإصابة بكسر في أربطة السابق اليمني، والذي يغيب على إثرها حتى نهاية .

ولا يبدو فاماليكاو لقمة سائغة أمام الباحث عن النقاط الثلاث، بعدما خطف صاحب الأرض الأنظار بالمزاحمة على الصدارة في الجولات الأولى، معتمدًا على تألق الرباعي المزعج، الأرجنتيني نيوين بيريز، وأليكس سينتياس، وأوروس راسيتش، الثالوث المعار من الليجا، والهداف توني مارتينيز.

بنفيكا يترقب

ويمني بنفيكا النفس بتعثر مبكر لصاحب الصدارة في ، من أجل الانقضاض على قمة الترتيب، عندما يستقبل تونديلا، في مباراة تميل كفتها صوب حامل اللقب، بالنظر إلى فارق النقاط الشاسع على لائحة الترتيب، والذي يتجاوز 34 نقطة.

ويحط النسور الرحال في ملعب النور، دون جهود ديفيد تافاريس، المصاب بفيروس كورونا المستجد، فيما تبدو مكونات الفريق الأحمر في أتم جاهزية تحت قيادة المدرب برونو لاجي، للقبض على النقاط الثلاث.

ويخوض فيتوريا سيتوبال موقعة صعبة أمام ماريتيمو فونشال، الذي يواجه شبح الهبوط بعدما جمع 24 نقطة فقط منذ بداية الموسم، بينما تبدو الفرصة سانحة للضيوف للابتعاد خطوة جديدة عن مناطق الهبوط.

ويلتقي فيتوريا جيمارايش مع سبورتنج لشبونة، على ملعب أفونسو هنريكيس، فيما تقام الجمعة، مباراتا سانتا كلارا أمام سبورتنج براجا، وديسبورتيفو آفيش مع بيلينينسيش، بينما يحل السبت موريرينسي ضيفًا على بوافيستا، وتختتم الجولة يوم الأحد، عندما يستقبل ريو أفي ضيفه باشوس دي فيريرا.

ويسيطر ثنائي بنفيكا على صدارة ترتيب هدافي الدوري البرتغالي، حيث يتربع البرازيلي كارلوس فينيسيوس على عرش المهاجمين برصيد 15 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف وحيد على زميله في الفريق بيتسي.

وكانت رابطة الدوري البرتغالي، أعلنت في 23 مايو الماضي، استئناف المسابقة في الثالث من يونيو، بعد توقف المسابقة منذ 12 مارس الماضي؛ بسبب أزمة وباء «كوفيد-19»، مع تبقي 10 جولات من عمر الموسم.

اقرأ أيضًا:

رسميًّا.. تحديد موعد عودة نشاط دوري كرة القدم البرتغالي

النصر يقطع الطريق على العروض الأوروبية لفيتوريا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق