تراجع الإنتاج الصناعي الياباني وارتفاع معدل البطالة في مايو

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بمعدل فاق توقعات المحللين

قالت الحكومة اليابانية، الثلاثاء، إنَّ الإنتاج الصناعي الياباني انخفض بنسبة 8.4% في مايو، بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19، بينما ارتفع معدل البطالة للشهر الثالث على التوالي.

وهذا هو الشهر الرابع على التوالي الذي يشهد انخفاضًا في الإنتاج الصناعي، وجاء هذا الانخفاض أكثر حدةً من متوسط توقعات المحللين الذين شملهم استطلاع أجرته صحيفة «نيكي بيزنس ديلي» بانخفاض بنسبة 5.8%، بعد انخفاض بنسبة9.8% في أبريل الماضي.

وقالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة، إنَّ مؤشر الإنتاج في المصانع والمناجم بلغ 79.1 نقطة مقابل خط الأساس لعام 2015 البالغ 100 نقطة، مشيرة إلى أنَّ المنتجين يتوقعون أن ينتعش الإنتاج الصناعي بمعدل 5.7 % في يونيو، وأن يقفز 9.2% في يوليو.

وقالت الوزارة، إنَّ مؤشر الشحنات الصناعية انخفض بنسبة 8.4% إلى 77.2 نقطة في مايو مقارنة بالشهر السابق كما تراجع مؤشر المخزونات الصناعية بنسبة 2.5% إلى 103.4 نقطة.

كما ذكرت الحكومة أنَّ معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى 2.9% في آيار/مايو من 2.6% في الشهر السابق، فيما قالت وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، إنَّ عدد العاملين انخفض بنسبة 1.1% عن العام السابق إلى 66.56 مليون عامل في ثاني شهر على التوالي من الانخفاض.

واستمرّت حالة الطوارئ بسبب فيروس في لحوالي شهر حتى رفعت الحكومة الإجراء في معظم محافظاتها في منتصف مايو، فيما انتهت حالة الطوارئ في بقية اليابان، بما في ذلك طوكيو، في 25 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا:

اليابان.. تراجع مبيعات التجزئة بنسبة 12.3 في المئة خلال الشهر الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق