عام / مسؤولو الأمم المتحدة يناشدون الجهات المانحة المساعدة في إنهاء معاناة السوريين

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بروكسل 09 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 30 يونيو م واس
تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل الرابع لدعم مستقبل والمنطقة، الذي انعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل ، بـ 5.5 مليارات دولار لدعم العمليات الإنسانية وبرامج المرونة والتنمية في عام 2020، و 2.2 مليار دولار للاستجابة للأزمة في عام وما بعده.
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في رسالة مسجلة إلى المؤتمر، العالم إلى مضاعفة الالتزامات المالية والإنسانية والسياسية ، للمساعدة في إنهاء ما يقرب من عقد من الصراع الوحشي والمعاناة في جميع أنحاء سوريا.
وأكد غوتيريش أن الأمم المتحدة تقدم الغذاء المنقذ للحياة والرعاية الصحية ومرافق الصرف الصحي وخدمات التعليم والحماية لملايين السوريين كل شهر حتى يتمكنوا من البدء في إعادة بناء حياتهم، وكل ذلك يعتمد على دعم المانحين السخي، حاثا جميع من لهم نفوذ على مساعدة السوريين في إيجاد أرضية مشتركة بين أطراف النزاع.
وأشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك إلى أن عدد سنوات الأزمة السورية يقترب من عدد سنوات الحربين العالميتين معا، مؤكدا أنها تعيث في الأرض فسادا وتوترا اقتصاديا حادا عبر المنطقة.
و جدد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون دعوته إلى وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، لمنع المزيد من النزوح، ولمنع عودة تنظيم داعش الإرهابي، لاحتواء كوفيد-19، ولرؤية الاستقرار في سوريا.
// انتهى //
03:02ت م
0273
2104144.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق