سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طرابلس 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو م واس
أبرزت الصحف الليبية الصادرة ترحيب القيادة العامة للقوات المسلحة بتفويض حماية ثروة الليبيين ،وقال اللواء المسماري إن القيادة العامة تعمل بشكل مستمر للحفاظ على مقدرات الليبيين وأصول الشركات كما أنها ترحب بأي تفويض شعبي بشأن حماية مصادر النفط.
وأشارت إلى لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق مع سفير الاتحاد الأوروبي آلن بوجيا، وتم خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع في في ظل المتغيرات الأخيرة، وما
خلّفه العدوان على طرابلس من دمار وأضرار للبنية التحتية ونزوح عشرات الآلاف من المواطنين، كما تطرق إلى عملية «إيريني» الأوروبية لمراقبة توريد الأسلحة إلى ليبيا.
ونقلت تظاهر عشرات المئات من المواطنين الليبيين أمام المجلس الرئاسي بسبب استمرار انقطاع الكهرباء يوميا ما يفوق 20 ساعة يوميا وسط عجز وصمت تام، وطالب المتظاهرون بإقالة مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، والإدارة التنفيذية بالشركة، وإحالة المتورطين في إيقاع الضرر بالمواطن إلى القضاء.
وتناولت تصريحات الخارجية الإيطالي لويغي دي مايو واستبعاده تحول ليبيا إلى النموذج السوري، بسبب النزاع الراهن وفرضية تقسيمها إلى مناطق نفوذ، مرجعًا ذلك للطبيعة الجغرافية لليبيا.
وعرجت صحف ليبيا على تصريحات رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي أنه عقد اجتماعا عبر الفيديو، مع وفد من الاتحاد البرلماني الدولي؛ لمناقشة التطورات الإقليمية، وعلى رأسها التدخل التركي في ليبيا، منتقدا استمرار تركيا بإرسال المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا.
// انتهى //
07:25ت م
0011
2104168.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق