سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

إسلام آباد 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو م واس
أبرزت الصحف الباكستانية تداعيات الهجوم على مبنى بورصة كراتشي ورفع السلطات الباكستانية مستوى التأهب الأمني في العاصمة إسلام آباد وباقي المدن الرئيسية تحسبًا لوقوع أعمال إرهابية.
وعرجت على استمرار الإغلاق الذكي في باكستان للحد من انتشار فيروس الذي ارتفعت حصيلة الإصابات به إلى 209337 حالة، والضحايا إلى 4304 حالة وفاة.
وتناقلت صحف إسلام آباد تصريحات السفير الباكستاني لدى أفغانستان الذي توقع بدء مفاوضات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال الشهر الجاري.
وأخبرت عن مقتل 17 شخصًا من عناصر حركة طالبان، في هجوم على نقاط تفتيش بإقليم باروان، ومقتل 23 مدنيًا جراء هجوم صاروخي استهدف سوقًا للماشية في ولاية هلمند، ونفي وزارة الدفاع الأمريكية وجود أي معلومات تؤكد وجود مؤامرة تستهدف الجنود الأمريكيين في أفغانستان.
وتطرقت الصحف إلى تسجيل الهند ارتفاعًا قياسيًا في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ، إذ بلغ إجمالي الإصابات أكثر من 566 ألف حالة.
وأشارت في الشأن الإقليمي إلى رفض خطة إسرائيل لضم أجزاء من الضفة الغربية، محذرة من أن اتخاذ إجراءات أحادية الجانب فى القضية الفلسطينية لن يؤدى إلا إلى تعميق التناقضات والإضرار بالثقة المتبادلة.
وسلطت صحف باكستان الضوء على توجه الولايات المتحدة الأمريكية نحو فقدان السيطرة على انتشار وباء كورونا.
// انتهى //
08:29ت م
0015
2104172.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق