سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الخرطوم 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو م واس
ركزت الصحف السودانية الصادرة على خروج مظاهرات حاشدة في الخرطوم وولايات سودانية أمس، للمطالبة بتصحيح مسار الثورة السودانية، وتحقيق العدالة والقصاص للشهداء وتحسين الظروف المعيشية، في ذكرى مظاهرة مليونية في 30 يونيو من العام الماضي لدعم الثورة السودانية.
وأشارت صحف الصباح إلى تعثر المشاورات بين شركاء الحكم في السودان والجبهة الثورية بشأن توزيع نسب مقاعد المجلس التشريعي، كما لم يتم الاتفاق حول الترتيبات الأمنية التي تقرر أن يجرى فيها تفاوض مباشر في جوبا.
ونشرت إعلان وزارة الداخلية المصرية، أمس، مقتل إرهابيين اثنين شديدي الخطورة في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة – جلبانة- في محافظة شمال سيناء.
وسلطت صحف الأربعاء الضوء على استبعاد الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو في تصريحات صحفية أمس تحول إلى النموذج السوري.
وعرجت على رفع الحكومة اللبنانية أمس الخبز المدعوم جزئياً من مستواه قبل أزمة أكتوبر البالغ 1500 ليرة، فيما تتعثر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.
وتطرقت صحف السودان إلى قمة دول الساحل الخمس وفرنسا، إذ أعربت في ختام القمّة في نواكشوط، عن عزمها على تعزيز المكاسب التي حقّقتها ضدّ الإرهابيين في الأشهر الأخيرة.
// انتهى //
09:47ت م
0025
2104183.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق