سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الرباط 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة تغطيتها لتطورات وباء بالمغرب، مبينة أنه بعد أسبوعين من تخفيف الحجر الصحي، ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بوتيرة سريعة وسط تخوفات الاخصائيين، من موجة ثانية للجائحة أقوى من الأولى، خاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.
وتطرقت إلى تصاعد الضغوط الداخلية على إدارة الرئيس دونالد ترامب للتدخل وثني الحكومة الإسرائيلية، عن نيتها ضم أجزاء من الضفة الغربية مطلع الشهر المقبل.
وعرجت صحف الرباط على الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدولي بطلب من لمناقشة ملف سد النهضة الذي شهد في الفترة الأخيرة مدًا وجزرًا بين مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي يرضي كل الأطراف.
وأوردت دعوة الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجلس الأمن الدولي إلى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، وتحذيره من تهديد استقرار الأمن في الشرق الأوسط في حال عدم المضي في التمديد.
واخبرت صحف عن قرار الاتحاد الأوروبي برفع قيود السفر المفروضة على مقيمي خمسة عشر جولة أجنبية، بما في ذلك المغرب، ابتداءً من اليوم، باستثناء المسافرين الأمريكيين والروس والهنود والبرازيليين.
// انتهى //
12:09ت م
0054
2104233.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق