البحرين.. تأييد حكم الإعدام بحق شخصين متهمين بقتل ضابط شرطة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الحادث يعود إلى عام 2014

صادقت محكمة التمييز البحرينية، وهي أعلى محطة قضائية في البحرين، الإثنين، على حكم الإعدام ضد ناشطين اثنين، متهمين بقتل رجل شرطة والشروع في قتل آخرين من أفراد الشرطة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، من خلال كمين أعد لهما في عام 2014 استخدمت فيه عبوة متفجرة.

 وفي بيان تفصيلات الواقعة ذكر المحامي العام أن المحكوم عليهما في تلك القضية كانا قد عقدا العزم على قتل رجال الشرطة، وأعدا لهذا الغرض عبوة متفجرة.

وبحسب كالة الأنباء البحرينية (بنا) أوضح البيان أنه وبتاريخ 14/2/2014 قاما وآخرون بمهاجمة قوات الأمن العام بمنطقة الدير بواسطة الأسياخ الحديدية والزجاجات الحارقة، وذلك بهدف استدراجهم إلى حيث يتسنى لهم تفجير العبوة وقتلهم، فقام رجال الأمن بالتعامل معهم من أجل تفريقهم، وأثناء ذلك قام المحكوم عليهما بتفجير العبوة المتفجرة؛ ما أدى إلى وفاة الشرطي عبدالواحد سيد محمد وإصابة عدد من أفراد الشرطة.

وكانت التحريات آنذاك قد كشفت عن ضلوع المحكوم عليهما بالإعدام بدور قيادي في تلك الواقعة؛ حيث توليا التخطيط لارتكابها وإعداد الكمين؛ لاستدراج رجال الأمن وقتلهم، وبناء على ذلك تم القبض عليهما وآخرين ممن شاركوا في الجريمة، وأسندت النيابة العامة إلى المحكوم عليهما المذكورين وعشرة آخرين ارتكابهم جريمة قتل الشرطي المتوفى عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في قتل باقي أفراد الشرطة من خلال تفجير العبوة بقصد إزهاق أرواحهم.

وأشارت التحريات كذلك إلى ضلوعهما في جرائم إحداث تفجير، وحيازة وإحراز عبوة متفجرة ومواد مما تستعمل في تصنيعها، وكذلك عبوات قابلة للاشتعال (مولوتوف)، وذلك جميعه تنفيذًا وتحقيقًا لغرض إرهابي، فضلًا عن الاشتراك في التجمهر غير المشروع الذي ارتكبت في إطاره تلك الجرائم المؤثمة بمقتضى قانون العقوبات والقانون بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر.

 اقرأ أيضًا:

البحرين: أعمال ميليشيا الحوثي العدائية تهدد الملاحة الدولية

البحرين تجدّد موقفها الثابت والداعم لكل ما تقوم السعودية للحفاظ على أمنها واستقرارها

البحرين تؤكد دعمها للإجراءات السعودية بهدف التصدي للأعمال الإيرانية العدوانية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق