اتفاقية سعودية لإنشاء مدرسة عالمية متخصصة في فنون الطهي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد ابتعاث 30 طالبًا وطالبة للدراسة في باريس

وقع مركز «جودة الحياة» اتفاقية تعاون استراتيجية مع إحدى شركات التعليم والتطوير؛ للتنسيق لإنشاء أول فرع لإحدى المدارس الفرنسية العالمية المتخصصة في فنون الطهي في المملكة، بالتعاون مع هيئة فنون الطهي.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز برنامج «جودة الحياة»، فهد بن إبراهيم العقيل، إن هذه الخطوة تأتي ضمن مبادرة «تقديم المناهج والبرامج التعليمية للطهي في القطاع الترويحي للمواطنين» إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030، التي يعمل مركز برنامج «جودة الحياة» على تنفيذها، وتهدف إلى جذب المواهب لهذا القطاع، وزيادة عدد الطهاة في المملكة، وتطوير المطبخ .

وأوضح العقيل أن إنشاء مدرسة للطهي يعزز الجهود التكاملية بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص، في تطوير قطاع فنون الطهي وتطوير المطبخ السعودي بمعايير فندقية عالمية.

يُذكر أن المركز بالتعاون مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك»، ابتعث العام الماضي 30 طالبًا وطالبة للدراسة في مدرسة كوردون بلو العالمية في باريس، ويتوقع تخرجهم نهاية 2020م.

كما زار رئيس لجنة برنامج «جودة الحياة» أحمد الخطيب، المبتعثين العام الماضي؛ لمتابعة مسيرتهم التحصيلية.

اقرأ أيضًا:

أهداف وجوائز مبادرة «إرث مطبخنا» لتوثيق وحفظ أشهر الأطباق السعودية

استثمارًا للعزل المنزلي.. «فنون الطهي» تطلق مسابقة المأكولات السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق