«الآسيوي» يكشف آخر مستجدات مشروع تراخيص الأندية

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

«كوفيد-19» لم يؤثر على المساعدات المالية

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الاتحاد القاري يشجع دائمًا الاتحادات الوطنية على التواصل المباشر من أجل تطوير مكونات اللعبة، إلى جانب المتغيرات التي أحدثها فيروس المستجد في ملاعب القارة الصفراء.

جاء ذلك أثناء الكلمة التي ألقاها بنظام الاتصال المرئي (عن بُعد) استجابة للمبادرة التي أطلقها رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد بن حميد النعيمي، التي افتتحت بمشاركة عدد من كبار المسؤولين عن صناعة كرة القدم في العالم؛ يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، السويسري جياني إنفانتينو وممثلو الأندية والحكام والمدربون واللاعبون والإعلاميون.

وأوضح آل خليفة أنه يتم العمل على تفعيل تنفيذ مشروع تراخيص الأندية، الذي يساعد على تعزيز احترافية واستقرار الأندية الآسيوية، ولدينا العديد من ورش العمل الخاصة بمراقبي المباريات والأجهزة الطبية والإدارية والإعلامية التي تشرف على تنظيم المسابقات.

وأضاف رئيس الاتحاد القاري، أنه خلال أسابيع قليلة سيتم تنظيم ورشة متخصصة للاتحادات الآسيوية، حول تجاربها في التعامل مع مرحلة الفيروس التاجي، واستعداداتها لاستئناف المسابقات في الجديد.

واختتم آل خليفة تصريحاته، بالتأكيد على حرص الاتحاد الآسيوي على عدم توقف برنامج المساعدات المالية للاتحادات، وعدم التأثر بأزمة فيروس «كوفيد-19»، وصرف المدفوعات ضمن الخطة المعتمدة؛ لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات الأخرى دون أي تأخير.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كشف في وقت سابق، رسميًّا عن نظام ومواعيد باقي مباريات بطولة دوري أبطال آسيا ، والتي توقفت منافساتها منذ شهر مارس الماضي؛ بسبب تفشي الفيروس الذي ظهر في لأول مرة ديسمبر الماضي.

وأشار الاتحاد القاري إلى أنه سيتم استئناف منافسات البطولة عن منطقة الغرب حتى نهاية الدور نصف النهائي في دولة واحدة خلال الفترة من الـ14 من سبتمبر حتى الـ3 من أكتوبر، فيما لم يستقر بعد على الدولة المستضيفة للمباريات، إذ تم فتح باب الترشيح للدول الراغبة في احتضانها.

وكشف الاتحاد الآسيوي عن أن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا ستكون بتاريخ 5 من ديسمبر على أرض المتأهل من غرب آسيا.

تشارك كرة القدم في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بأربع أندية؛ هي: الهلال والنصر والأهلي والتعاون، والتي تبحث عن بقاء الكأس في المملكة، بعدما نجح الزعيم في التتويج بلقب النسخة الماضية، على حساب أوراوا ريد دياموندز الياباني.

اقرأ أيضًا:

«المريسل» يحدد موعد تتويج النصر بأبطال آسيا.. ويوضح إيجابيات «أزمة المولد»

لجنة التراخيص تُحدّد شرط حصول الأندية على الرخصتين المحلية والآسيوية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق