سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القاهرة 11 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 01 أغسطس م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة الاتصال الهاتفي الذي أجراه فخامة الرئيس عبد الفتاح رئيس جمهورية العربية بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - للتهنيئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وسلطت في الإطار ذاته الضوء على تهنئة الرئيس السيسي، المملكة العربية على التنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج لهذا العام الذي واكب ظروفًا استثنائية بسبب جائحة مما يعكس قدرة المملكة وخبرتها الواسعة.
وأشارت صحف السبت إلى المباحثات الهاتفية التي أجراها الخارجية المصري سامح شكري مع سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وتناولت تطورات الأزمة الليبية وموقف مصر الداعم للحل السياسي الليبي الليبي، البعيد عن التدخلات الخارجية الساعية للهيمنة على مقدّرات الشعب الليبي.
ونشرت دعوة الأمم المتحدة إلى اقتناص فرصة الهدنة المؤقتة بمناسبة عيد الأضحى لإنهاء الاقتتال في وتغليب روابط الإخاء، مناشدة الفرقاء تثبيت وقف إطلاق النار والعودة إلى طاولة الحوار السياسي لتكون هدنة مستديمة.
ورصدت الوضع في الأراضي العراقية، مشيرة إلى ملاحقة الجيش العراقي بقايا تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مختلفة من محافظة الأنبار، وسقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي.
وتناقلت صحف القاهرة تأكيد وزير الخارجية مايك بومبيو أن الانتقال السلمي الذي تعيشه السودان يمثل فرصة تاريخية لتقديم الدعم السياسي لها، معربًا عن رغبته في شطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
// انتهى //
08:56ت م
0016
2116581.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق