«الأرصاد» تحذر من أتربة مثارة وأمطار رعدية على نجران والمدينة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍّ في مدى الرؤية..

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية السبت، تنبيهًا عن حالة بمنطقة المنورة، تضمنت أتربة مثارة وأمطارًا رعدية تشمل تأثيراتها نشاطًا في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية .

وأوضحت إدارة الأرصاد أنَّ الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات العيص والمهد وبدر وخيبر ووادي الفرع، تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم.

كما، نبّهت الهيئة من أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة نجران، تصحب بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى تدني مدى الرؤية.

وأوضحت الهيئة أنَّ التنبيه يشمل مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وحبونا، وثار، ويدمة، وخباش، وشرورة، ويستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات، وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، واتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني.

وتوقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ومرتفعات المدينة المنورة تمتد إلى الأجزاء الساحلية لتلك المناطق، كما يتوقع تكوّن السحب الرعدية المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقة تبوك و الأجزاء الجنوبية والغربية من منطقة .

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16 -40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج .

اقرأ أيضًا:

«الأرصاد»: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
الأرصاد: 3 مناطق تتأثر بهطول أمطار وتساقط برد وجريان السيول
تنبيهات من «الأرصاد» لـ 3 مناطق.. والدفاع المدني يدعو للحيطة والحذر
تنبيهات «الأرصاد»: رياح نشطة وأتربة مثارة على نجران والمدينة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق