واشنطن توجه تهمًا لـ3 شبان في عملية اختراق حسابات المشاهير بـ «تويتر»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عملية القرصنة شملت حساب أوباما وبيل جيتس وإيلون ماسك..

وجّهت السلطات القضائية الأمريكية، اتهامات لـ3 شبان في قضية القرصنة التي طالت عددًا من الحسابات في موقع «تويتر» الشهر الماضي، وشملت حساب الرئيس السابق باراك أوباما وحساب الملياردير بيل جيتس، وكذلك حساب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك بين حسابات لشخصيات بارزة أخرى.

وكشف الادعاء العام في ولاية كاليفورنيا، أنه وجّه اتهامات لشابين هما مايسون شبرد وهو بريطاني يبلغ من العمر 19 عامًا، ونعمة فضلي من فلوريدا والذي يبلغ من العمر 19 عامًا.

والتهم الموجة لشبرد هي تنفيذ الاختراق الإلكتروني والاحتيال عبر الإنترنت وغسل الأموال. أما التهم الموجهة لفضلي فهي المساعدة في هذه الجرائم والتحريض عليها. بحسب العربية.

كما كشف الادعاء العام في فلوريدا أنّه وجه اتهامات لشاب يبلغ من العمر 17 عامًا ويدعى غراهام كلارك بالتخطيط لعملية القرصنة التي استهدفت حسابات شخصيات ذات متابعة عالية على «تويتر» والتي أدَّت لاختلاس الملايين من عملة البيتكوين الرقمية.

من جانبها قالت شركة «تويتر» في بيان إنها تقدر «الإجراءات السريعة التي اتخذتها جهات إنفاذ القانون».

وأوضحت أنَّ القراصنة المسؤولين عن الاختراق استخدموا هواتف لخداع موظفي الشركة للسماح لهم بالوصول إلى الأنظمة الداخلية.

اقرأ أيضًا:

«تويتر» تكشف تفاصيل جديدة عن عمليات القرصنة
مخترق حسابات المشاهير في «تويتر» جمع نصف مليون ريال خلال ساعات !
مجلس الشيوخ الأمريكي يطالب تويتر بإطلاعه على طبيعة اختراق حسابات
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق