الجيش الليبي يحذر السفن والطائرات الأجنبية من الاقتراب دون

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بهدف منع التصادم معها

حذر الجيش الوطني الليبي، السبت، السفن والطائرات الأجنبية من الاقتراب في المجال الجوي أو البحري دون معها.

وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي في بيان عبر صحفته على موقع : «نحذر الدول من اقتراب سفنها أو طائراتها من مياهنا أو أجوائنا الإقليمية دون التنسيق معنا مسبقًا للحيلولة دون وقوع تصادم معها». 

تحذيرالجيش الليبي يأتي في ظل استمرار النظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان نقل المرتزقة والأسلحة إلى ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في طرابلس عبر الطائرات والسفن التركية. 

والأربعاء الماضي، كانت مصادر ليبية قد أكدت، أن طائرة شحن تركية أفرغت حمولتها من المرتزقة في قاعدة الوطية الجوية غرب ، سبقتها معلومات تحدثت عن هبوط طائرة عسكرية تركية في القاعدة الجوية بمصراتة قادمة من قاعدة الوطية.

وبحسب المصادر، فإنّ الطائرة تحمل مقاتلين وأسلحة إلى مصراتة من أجل نقلها لاحقًا إلى جبهة سرت والجفرة.

وكانت معلومات سابقة أفادت، فجر الأربعاء، بأن فريقا من المخابرات التركية وصل في رحلة مباشرة من تركيا إلى قاعدة الوطية الجوية. 

وأضافت المصادر، أن الفريق التركي الذي لم تعرف على وجه التحديد أهداف زيارته، بقي داخل القاعدة بضع ساعات، ثم غادر نحو تركيا.

اقرأ أيضًا

الجيش الليبي يعلن نشر قوات بحرية لحماية الهلال النفطي
الجيش الليبي يُسقط طائرة تركية غرب سرت.. ويحذر من عواقب التواجد بالمياه الليبية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق