نائبة كويتية تعلن عن قرار يمنع دخول مواطني دول عدة من بينها

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بناءً على رسالة من الصحة

قالت النائبة في البرلمان الكويتي صفاء الهاشم، إنَّ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر أبلغها برسالة وزير الصحة، مفادها أنَّ قرارًا صدر من الصحة العامة بمنع دخول من دول جديدة من ضمنها .

وذكرت الهاشم في تغريدة عبر حسابها في «تويتر»: «أبلغني للتوّ الأخ وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر برسالة وزير الصحة التالية: صدر من الصحة العامة بمنع دخول الكويت من دول جديدة من ضمنها مصر، علمًا بأنّه هناك وقف لإصدار الإقامات الجديدة و كروت الزيارة و إصدار الفيز لجميع الدول».

والخميس الماضي، أعلن مركز التواصل الحكومي السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من وإلى دولة الكويت؛ وذلك ضمن المرحلة الثالثة للعودة إلى الحياة الطبيعية بعد جائحة .

ونشر مركز التواصل الحكومي على حسابه بموقع تويتر، في 30 يوليو الماضي بيانًا أوضح فيه أنَّ السماح لا يشمل المقيمين القادمين من بنجلاديش والفلبين والهند وسريلانكا وباكستان وإيران ونيبال.

والشهر الماضي، أعلنت الكويت أنها ستستأنف جزئيًا الرحلات التجارية اعتبارًا من أغسطس، لكنّها لا تتوقع أن تصل إلى التشغيلية قبل عام من الآن؛ حيث يتعافى قطاع الطيران تدريجيًا بعد التوقف الناجم عن أزمة كوفيد-19.

وأعلنت الكويتية الأربعاء الماضي تسجيل 754 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 65903 في حين تمَّ تسجيل حالتي وفاة إثر إصاباتهما بالفيروس، ليصبح إجمالي الوفيات المسجلة 444 حالة.

اقرأ أيضًا

باستثناء 7 دول.. الكويت تفتح الباب أمام مواطنيها والمقيمين للسفر
الأجهزة الأمنية الكويتية تتابع 23 مشهورًا سعوديًّا في قضية غسل الأموال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق