عام / بلدية القطيف تنفذ جولات رقابية في أول أيام عيد الأضحى المبارك

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

القطيف 11 ذو الحجة 1441 هـ الموافق 01 أغسطس م واس
نفذت بلدية محافظة القطيف، أول أيام عيد الأضحى المبارك، عددٍ من الجولات الرقابية على كافة المحلات التجارية والغذائية بالمحافظة، للتأكد من كافة الاشتراطات الصحية والبلدية وتنفيذ الإجراءات اللازمة حول المُمارسات المخالفة، واتخاذ الإجراءات النظامية حيال جميع المصادرات وإتلافها بالطرق الصحية المتبعة.
وأفاد رئيس البلدية المهندس محمد الحسيني، أن هذه الجولات أسفرت عن إغلاق ملحمة ومطبخ للولائم مخالفان للاشتراطات الصحية في عنك، يقومان بذبح الأضاحي بصورة عشوائية ومخالفة للاشتراطات النظامية والصحية، مؤكداً بأنه سيتم تطبيق لائحة الغرامات و الجزاءات البلدية بحقهما.
وحذر من الذبح العشوائي ونتائجه السلبية على الأفراد والمجتمع بصفة عامة بسبب غياب الفحص البيطري للأنعام قبل وبعد الذبح، مما يُ المستهلك لخطر الإصابة بالأمراض، والذبائح للفساد بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتعرضها للملوثات الخارجية، مؤكداً أن الفرق الرقابية تقوم بجولات واسعة النطاق لرصد المخالفات الصحية، وتتخذ كافة التدابير الوقائية التي تضمن سلامة المنتج المقدم للمواطن والمقيم، وتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية.
وأضاف المهندس الحسيني، أن البلدية واصلت نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة للوقاية من انتشار العدوى، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».
// انتهى//
14:52ت م
0080
2116683.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق