سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بغداد 13 محرم 1442 هـ الموافق 01 سبتمبر م واس
اهتمت الصحف العراقية الصادرة بعودة البرلمان للانعقاد الأسبوع المقبل ,مبرزة تباين وجهات النظر بين الكتل البرلمانية بشان قوانين الانتخابات والتقاعد والمحكمة الاتحادية المعروضة للتصويت,متوقعة استنادا إلى مصادر برلمانية أن يعقد المجلس جلساته بصورة مكثفة وبشكل يومي لتعويض التوقف الذي أصابه بسبب جائحة .
وعرجت صحف اليوم على مشروع الموازنة الاتحادية للعام القادم ، منوهة بأهمية الإسراع بانجازها والتصويت عليها لوضع التصرف المالي الحكومي في إطار قانوني, مشيرة إلى الجانب الاستثماري في الموازنة والذي سيغطي ثلاث سنوات قادمة .
وتناولت الصحف أهمية وجود قاعدة بيانات رصينة من خلال إحصاء سكاني ناجح وذلك من أجل توزيع الدوائر الانتخابية داخل المحافظة الواحدة ,وتطبيق نظام الدوائر المتعددة .
وتطرقت صحف الثلاثاء إلى مساعي الحكومة لفرض هيبة الدولة وحصر السلاح بيدها والتحقيق بقضايا الفساد الكبرى, توطئة لإجراء إنتخابات مبكرة وضبط إيقاع الدولة.
// انتهى //
11:24ت م
0046
2127714.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق