يصل طولها إلى 3.5 سم.. صبي يبتلع إبرة خياطة دون علمه حتى اخترقت قلبه

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الأطباء وثقوا التجربة لغرابتها..

تعرّض صبي مراهق لحادث غريب من نوعه عندما ابتلع إبرة خياطه دون أن يلاحظ ذلك، حتى شعر بآلام في الصدر ذهب على أثرها إلى المستشفى التي أجرت الأشعة اللازمة لتكتشف المفاجأة.. الإبرة استقرت في القلب.

وقالت مجلة «ساينس أليرت» العلمية أن الصبي البالغ من العمر 17 عامًا، لم يكتشف أنه ابتلع ذلك الجسم المعدني سوى بعد مرور ثلاثة أيام، وبعد إجراء الأطباء لرسم للقلب وجدوا بأنه غير طبيعي.

وأظهرت الأشعة المقطعية على صدره وجود جسم معتم في القلب يبدو وكأنه إبرة خياطة يصل طولها إلى 3.5 سم، ويبرز من البطين الأيمن للقلب وتحديدًا من المنقطة التي تضخ الدم إلى الرئتين.

ورغم نفي الصبي لابتلاعه شيئًا في البداية إلا أنه عاد وأبلغ الأطباء أنه أحيانًا ما يضع إبرة الخياطة في فمه أثناء العمل على ملابسه، وأن من الممكن أن يكون هذا هو الجسم المعدني الذي ابتلعه ليخضع لعملية قلب مفتوح لإزالته ليجدوا الإبرة بالفعل.

ويعتقد الأطباء أن الإبرة انتقلت من المعدة إلى القلب عن طريق القناة الهضمية من خلال المريء أو الأمعاء الدقيقة، ويقول الأطباء أنهم وثقوا هذه التجربة حتى يتسنى لهم علاج الحالات المماثلة لاحقًا.

اقرأ أيضًا:

كيف تتأكد من وجود انسداد بشرايين القلب؟.. النمر يُحدد 6 أعراض

قائمة أمراض تسبب الإصابة بالسرطان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق