ثقافي/ المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب يطلق مشروعاً لتطوير قارئ الكتاب الإلكتروني

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

13 محرم 1442 هـ الموافق 01 سبتمبر م واس
أطلق المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب IRTI، التابع لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أمس مشروعًا لتطوير قارئ الكتاب الإلكتروني الرائد المخصص للمنشورات في الاقتصاد الإسلامي والتنمية، والذي يُرجح أن يكون الأول لمؤسسة تطوير متعددة الأطراف.
ويأتي توظيف التقنيات الحديثة المبتكرة مع خبرة المعهد الاسلامي الطويلة بهدف النشر في الاقتصاد الإسلامي لإنشاء مستودع للمعرفة حيث يمكن للقراء في جميع أنحاء العالم على أن يتمتعوا بتجربة غنية في قراءة وتصفح مجموعة كبيرة من المنشورات، بالإضافة إلى دعم اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، حيث سيكون التطبيق الجديد شاملاً وسهل الاستخدام للهاتف المحمول.
وقال المدير العام للمعهد بالإنابة الدكتور سامي السويلم " إنه مع نمو الوصول إلى المعرفة عبر الإنترنت بشكل كبير، تأتي الحاجة لتوفير الوصول عبر الإنترنت إلى المعرفة في الاقتصاد الإسلامي على قدم المساواة، حيث تهدف المبادرة لتطوير تطبيق قارئ الكتب الإلكترونية إلى تلبية هذه الحاجة من خلال إنشاء منصة تفاعلية مبتكرة بأحدث الميزات والإمكانيات ".
وأضاف "أن التطبيق سيسرع عملية إنشاء المعرفة ونشرها في الاقتصاد الإسلامي بهدف دعم تطوير الصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، فضلاً عن التنمية المستدامة للبلدان الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.
يذكر أن التطبيق سيوفر تجربة قراءة ماتعة للقراء المتخصصين وغير المتخصصين وسيشمل صانعي السياسات، والمتخصصين في الصناعة والمستثمرين والأكاديميين، والطلاب، والمهتمين بالصناعة المالية الإسلامية.
// انتهى //
14:16ت م
0106
2127802.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق