فريق راشفورد يبدأ مهمة مكافحة فقر الأطفال في

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ًا عن تغيير الأوضاع إلى الأفضل

في إطار جهوده الرائعة في مجال الخدمة المجتمعية، أعلن الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد، مهاجم فريق ، الثلاثاء، عن تشكيل فريق عمل من علامات تجارية غذائية من أجل مكافحة فقر الأطفال في .

ونال راشفورد، صاحب الـ22 عامًا، إشادات واسعة على المجهود الرائع في حملة توسيع نطاق الوجبات المدرسية المجانية للأسر الفقيرة خلال أزمة انتشار فيروس المستجد، حينما كانت الحكومة البريطانية تعتزم في ذلك الوقت إنهاء العمل بها توفيرًا للنفقات.

وأوضح مهاجم الشياطين الحمر، الذي استفاد من تلك الوجبات خلال فترة الدراسة: «كان علينا التفكير في أفضل طريقة لفعل ذلك، وكذلك التفكير في أن تستفيد تلك العائلات من الوجبات لأكبر وقت ممكن دون مشاكل».

وأضاف هداف منتخب الأسود الثلاثة: «أردنا أن نقوم بهذا العمل بأفضل طريقة ممكنة، وكذلك ضم أفضل الأشخاص لمجموعة عملنا، ومعرفة ما إذا كان وجودهم سيساعدنا أكثر من أجل أداء المهمة على أكمل وجه».

كتب راشفورد رسائل إلى أعضاء البرلمان المحليين، أكد خلالها أنه واثق من أن مجموعته الجديدة يمكنها تغيير الأمور إلى الأفضل.

ودعمت المجموعة خططًا لاستراتيجية الغذاء الوطني، والتي تهدف إلى توسيع نطاق الوجبات المدرسية، ليشمل كل الأطفال من عمر 7 أعوام وحتى 16 عامًا ممن تدعمهم الإعانات، وتشكل حوالي مليون ونصف طفل.

ويشمل مخطط مجموعة راشفورد، أيضًا، أنشطة خلال العطلات وزيادة قيمة قسائم الطعام، والتي أطلق عليها اسم «بداية صحيحة»، من 3.10 جنيه إسترليني وحتى 4.25 جنيه إسترليني في الأسبوع.

وكان مهاجم المنتخب الإنجليزي نجح في الحصول على الدكتوراه الفخرية من جامعة مدينة مانشستر، في منتصف يوليو الماضي، بعد مساعدته في جمع 20 مليون جنيه إسترليني لإطعام الأطفال الفقراء.

ودفع رفض الحكومة البريطانية، في البداية، توفير وجبات تلاميذ المدارس خلال العطلة الطويلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا؛ المهاجم الشاب للاهتمام بالقضية؛ نظرًا لأنه كان يعتمد على هذه الوجبات عندما كان طفلًا.

وتعاون راشفورد مع منظمة «فاري شير» الخيرية للفقراء والضعفاء من الطعام، بعد أن استفاد من الوجبات المدرسية المجانية عندما كان طفلًا، حيث تمكَّن من مساعدتها على جمع 3.9 مليون وجبة للأطفال الأقل ثراءً.

وبعد ضغوط من المجتمع البريطاني، رضخت الحكومة إلى مبادرة النجم الإنجليزي الشاب صاحب الـ22 عامًا، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، أن الحكومة ستدعم المبادرة بنحو 120 مليون جنيه إسترليني.

وبات مهاجم المانيو أصغر شخصية عامة تحصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر، وهو التكريم الذي حظيّ به من قبل شخصيات بحجم سير أليكس فيرجسون المدرب الأسطوري لمانشستر يونايتد، وسير بوبي شارلتون مدرب منتخب إنجلترا السابق؛ وذلك نظرًا إلى جهودهم في خدمة المجتمع.

ُعَد راشفورد من أبرز الأسماء الواعدة في أولد ترافورد؛ حيث لعب هداف الأسود الثلاثة 44 مباراة مع المانيو منذ انطلاق الحالي لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 22 هدفًا، وصنع 11 أخرى.

وبدأ راشفورد مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد، قبل أن يتم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2016، وقد شارك مع الشياطين الحمر طوال السنوات الأربع حتى الآن، في 228 مباراة، بصم خلالها على 72 هدفًا، وقدم 39 تمريرة حاسمة، وتوج بـ4 بطولات.

اقرأ أيضًا:

قائد يونايتد يكشف كواليس لحظات الرعب في اليونان

راشفورد يقترب من الفوز بجائزة «شخصية بريطانيا» الرياضية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق