هيئة الغذاء والدواء تحدد طريقة تصنيف المعقمات ومنظفات اليدين

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بحسب المكونات الداخلة في تركيبة صنعها..

أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء عبر حسابها على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أنَّ اختلاف تصنيف المعقمات ومنظفات اليدين يكون بحسب المكونات الداخلة في تركيبة صنعها.

وأضافت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنَّ المعقمات والمنظمات المستخدمة على جلد الإنسان يمكن أن تخضع للتسجيل لدى الهيئة كمستحضر صحي.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنَّ هذه المنتجات تصنف على مدى موافقتها للتعاريف النظامية المعتمدة من الهيئة وأيضًا على عدة معايير أخرى مثل الغرض الأساسي من استخدامها والادعاءات المصاحبة والمكونات الداخلة في تركيبها والتراكيز وغيره.

وأشارت هيئة العذاء والدواء إلى أنَّ معقمات ومنظفات اليدين تصنف كمنتجات تجميلية ما لم تحتوِ على المواد المصنفة كمستحضرات صحية أو دوائية، بينما تصنف المنتجات لأغراض تعقيم اليدين وقتل الفيروسات المسببة للأمراض كمستحضرات صحية.

ولفتت هيئة الدواء والغذاء إلى أنَّ المواد المصنفة كمواد داخلة في تركيب المستحضرات الصحية هي:« البينزالكونيوم، والبينزيثوم، والكلورهيدروكسين، والكلوركسيلينول، الميثيل بنزيثونيوم، بوفيدون اليود, إيثانول, ايزوبروبانول».

اقرأ أيضًا:

«الغذاء والدواء» تحدد الجرعة الصحيحة من الباراسيتامول لطفلك

«الغذاء والدواء» تُحدد المدة المناسبة لاستهلاك وحفظ اللحوم المطبوخة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق