برازيلي جديد في لندن.. أرسنال يخطف مدافع ليل الفرنسي

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مقابل 26 مليون يورو

نجح نادي أرسنال الإنجليزي، الثلاثاء، في الحصول على خدمات البرازيلي جابرييل ماجالهايس، مدافع فريق ليل الفرنسي، لتدعيم الخط الخلفي النادي اللندني، في فترة انتقالات الصيف الجاري.

ويكثف الجانرز من التحرك في سوق الانتقالات الحالي بإيقاع متسارع من أجل سد الثغرات على رقعة المدرب الإسباني ميكيل آرتيتا، والحفاظ على مكتسبات خواتيم الفائت، بعدما نجح رفاق الجابوني بيير إيميرك أوباميانج في خطف لقبين في الأمتار الأخيرة.

ويدخل الفريق اللندني ميركاتو الصيف، منتشيًا بحصد لقب كأس إنجلترا على حساب تشيلسي، الشهر الماضي، قبل أن يوثق العودة القوية تحت إمرة آرتيتا بانتزاع الدرع الخيرية من بين أنياب ، عبر ركلات الترجيح.

وأعلن أرسنال، إتمام الصفقة البرازيلية مقابل 26 مليون يورو، بعد متابعة دقيقة للمدافع الواعد، صاحب الـ22 عامًا، بعدما قدم أوراق اعتماده بصورة لافتة رفقة الفريق الفرنسي، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري، وخاض كل المباريات الـ6 في دوري أبطال أوروبا.

وأشاد إيدو، المدير التقني لنادي أرسنال، في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، كثيرًا بصفقة مدافع ليل الفرنسي، معقبًا: «تابعنا ماجالهايس منذ فترة، وكان مطلوبًا في العديد من الأندية».

وأضاف إيدو: «جابرييل لاعب بجودة عالية، وميكيل أرتيتا وجهازه الفني يتطلعان لسرعة اندماج المدافع البرازيلي مع الفريق من أجل منح الخط الخلفي مزيد من الصلابة، افتقدها في مناسبات كثيرة في الموسم الماضي».

من جانبه، رحب أرتيتا بالصفقة الجديدة بين صفوف نادي الشمال اللندني، قائلًا: «مرحبًا جابرييل في أرسنال، هو يملك الكثير من الجودة التي ستجعلنا أقوى كوحدة دفاعية وكفريق، لقد أثبت رفقة ليل بأنه مدافع يتمتع بالعديد من السمات المميزة، ونتطلع لمتابعة تطوره هنا».

ودافع البرازيلي، الذي انتقل إلى صفوف ليل في صيف 2018 قادمًا من دينامو زغرب الكرواتي، عن ألوان الفريق الفرنسي، في 88 مباراة لحساب جميع المسابقات، بمعدل 7472 دقيقة، وقع خلالها على 5 أهداف.

وحسم النادي الإنجليزي، منتصف الشهر الفائت، صفقة انتقال الدولي البرازيلي ويليان، جناح فريق تشيلسي، إلى صفوف أحمر لندن رسميًّا بدايةً من مطلع الموسم المقبل، بعدما وقع على عقد مع «المدفعجية» لمدة ثلاث سنوات.

وانتهى عقد ويليان البالغ من العمر 31 عامًا، الحالي مع تشيلسي، مع ختام مسيرة الفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالخروج من ثمن النهائي لحساب بايرن ميونخ الألماني، بعدما أمضى 7 مواسم بين جدران ستامفورد بريدج عامرة بالألقاب.

ودافع الجناح البرازيلي عن ألوان البلوز، في 339 مباراة، منذ شد الرحال إلى أزرق لندن قادمًا من الدوري الروسي في صيف 2013، بصم خلالها على 63 هدفًا، وصنع 62 تمريرة حاسمة، وصعد إلى منصة التتويج في 5 مناسبات.

ويتأهب أرسنال لإحداث ثورة شاملة في مكونات الفريق اللندني بالتخلص من الحمل الزائد في قائمة المدرب الإسباني، من أجل التحرك بكثير من التركيز في انتقالات الصيف الجاري، لسد الثغرات التي كلفت الفريق كثيرًا في البريميرليج.

ويخطط النادي اللندني للتخلص من 12 لاعبًا دفعة واحدة في الصيف الحالي، من أجل توفير السيولة الكافية للتحرك بأريحية في سوق الصيف، ًا عن مجاراة القوة الشرائية لكبار البريميرليج في الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:

مفاجأة.. النصر يتقدم بعرض خيالي لضم أوزيل من أرسنال

بركلات الترجيح.. ليفربول يخسر لقب الدرع الخيري أمام أرسنال بنفس سيناريو الموسم الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق