أردوغان يوجه بإغراق سفينة يونانية في المتوسط لتعزيز شعبيته المنهارة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

«دي فيلت» الألمانية: تحذير داخلي من القرار التآمري

أفادت مصادر مطلعة بأن الرئيس التركي رجب أردوغان وجه بافتعال حادث عسكري مع اليونان بهدف تعزيز شعبيته، رغم تحذيرات من مغبة هذا الفعل الذي يمكن أن يؤدي إلى حرب في منطقة شرق البحر المتوسط.

وقالت صحيفة «دي فيلت» الألمانية، في تقرير حمل عنوان «حرب أردوغان المحسوبة»، إن الرئيس التركي طلب من قادة الجيش إغراق سفينة يونانية في شرق المتوسط، بعد تداعي شعبيته، في تطور يأتي قبل أقل من عامين على انتخابات الرئاسة في تركيا.

وحذرت الصحيفة الألمانية من أن أردوغان يريد إشعال صراع خارجي لتعزيز شعبيته وبقائه في السلطة، وأن هذا الأمر يفوق أهمية لدى أردوغان من البحث عن الغاز والنفط في شرق المتوسط.

وتهاوت شعبية أردوغان وحكومته مؤخرًا، بفعل عوامل عديدة أهمها الوضع الاقتصادي المتردي في البلاد، فيما يصعد أردوغان مع اليونان، إلى درجة أن مسؤوليه بدؤوا يتحدثون عن احتمال وقوع حرب مع الدولة الجارة.

وهناك خلافات بين أثينا وأنقرة بشأن عدد من القضايا منذ عقود، بدءًا من نزاعات على حقوق استغلال الموارد المعدنية في بحر إيجه وحتى سواحل قبرص. وزاد التوتر في ظل تحركات أردوغان المشبوهة في ، ومحاولات سرقة موارد نفطية بالمتوسط.

اقرأ أيضًا:

بخطايا وعناد أردوغان.. الاقتصاد التركي ينهار بشكل درامي

مصادر تربط بين السراج وانفجار طرابلس الانتحاري: حيلة لوقف الاحتجاجات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق