بتقنية الميكروويف الموجَّه.. إنهاء معاناة مريض من ورم ممتد في الرئة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في مدينة الملك عبدالله الطبية

نجح فريق طبي في مدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة في إنهاء معاناة مريض من ورم ممتد في الرئة عن طريق إبرة الميكروويف الموجهة بالأشعة المقطعية بعد حقن سائل داخل التجويف الصدري.

وتبين بعد الفحوصات السريرية أن المريض مصاب بسرطان القولون قبل 3 سنوات وتم استئصاله، كما أظهرت التحاليلوالفحوصات اللازمة والأشعة ورمًا مركزيًّا كبيرًا في الرئة كنتيجة ثانوية لسرطان القولون السابق، وتضاعف حجمه وامتد إلى التجويف الصدري فأدى إلى الضغط على الوريد الأجوف العلوي، وقد تم وضع المريض تحت العلاج الكيمياوي، ولكن لم تستجب الحالة للعلاج.

وقرر الفريق الطبي إجراء عملية عن طريق حقن سائل خاص داخل التجويف الصدري أولًا؛ وذلك لإبعاد الورم عن الوريد الأجوف العلوي ثم إدخال إبرة الميكروويف لعلاج الورم دون التأثير على الوريد والحفاظ عليه في العملية، التي تكللت –ولله الحمد– بالنجاح التام واستغرقت ساعة واحدة خرج بعدها المريض في التالي بدون مضاعفات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق