ناصر الخليفي يواجه تهماً عقوبتها السجن 5 سنوات أمام القضاء السويسري

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

وفق مذكرة إدعاء قانونية

تبدأ، الإثنين، محاكمة القطري ناصر الخليفي في سويسرا، وذلك في قضية الفساد الخاصة بمنح حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026، 2030، والمعروفة إعلاميا بـ «قضية فساد الفيفا».

ويواجه ناصر الخليفي (مالك نادي باريس سان جيرمان ورئيس مجموعة بي إن سبورتس)، أمام القضاء السويسري، تهمة «التحريض على سوء الإدارة غير النزيهة»، وعدداً آخر من التهم المتعلقة بحقوق بث المونديال، والتي تصل عقوباتها وفق مذكرات الإدعاء القانونية التي أعدتها النيابة السويسرية، إلى السجن 5 سنوات.

وتُعد القضية، واحدة من حلقات الفساد التي وصمت النظام القطري بأكمله؛ فمن بين التهم التي أدانت ناصر الخليفي، تلك المتعلقة بمنح الأمين العام السابق لـ«فيفا» جيروم فالك، فيلا فاخرة في سردينيا الإيطالية على سبيل الرشوة حيث سكنها 36 شهراً، من دون دفع القيمة الإيجارية، وذلك مقابل دعم قطر في الحصول على حقوق البث التلفزيوني لنهائيات كأس العالم 2026 و2030، في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق