على طريقة سانشو.. دورتموند يتعاقد مع «جوهرة السيتي»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثالث شاب إنجليزي في صفوف أسود فاستيفاليا

في محاولة لتكرار تجربة جادون سانشو، نجح نادي بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، الاتفاق على ضم الإنجليزي الموهوب هوي جيمي بيوني-جيتينز، قادمًا من صفوف فريق مانشستر سيتي؛ ليلحق بأكاديمية الموهوبين بين جدران سيجنال إيدونا بارك.

وأعلن مايكل زورك، المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند الألماني، الخميس، حصول أسود فاستيفاليا مع بيوني-جيتينز، صاحب الـ16 عامًا، موهوب الفريق السماوي؛ ليصبح ثالث شاب إنجليزي في صفوف النادي.

وأضاف المدير الرياضي لوصيف الدوري الألماني، أن جيتينز سيكون في البداية جزءًا من أكاديمية الشباب بالنادي، ليقيم في منزل الموهوبين، معقبًا: «لكن بالطبع هناك أملًا أنه سيصل يومًا ما لمرحلة المحترفين».

وتابع زورك: «جيتينز لاعب موهوب للغاية، حيث إن بإمكانه صنع وتسجيل الأهداف»؛ لينضم إلى الثنائي الإنجليزي جادون سانوش، الذي انضم لدورتموند، قبل أن يتجاوز حاجز الـ17 عامًا، إلى جانب جودي بيلينجهام، من فريق برمنجهام سيتي، الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى في إنجلترا.

ورفض زورك عقد مقارنات بين بيوني-جيتينز، الذي انضم إلى فريق تحت 19 عاما، مع الثنائي الإنجليزي، خاصة أن قيمة سانشو؛ تبلغ الآن، 100 مليون دولار، فيما حجز بيلينجهام، المنضم حديثًا، مقعدًا في التشكيل الأساسي لدورتموند في مباراتين رسميتين حتى الآن.

وختم المدير الرياضي لنادي بروسيا دورتموند: «الفتى بلغ عامه الـ17 مؤخرًا، إنه أصغر بعام عندما انضم سانشو»، معقبًا: «لا ينبغي أن يكون هناك توقعات كبيرة ملقاة عليه، يجب أن يتطور بهدوء».

وقبل ثلاث سنوات، تعاقد دورتموند مع الشاب الإنجليزي سانشو، قادمًا من صفوف مانشستر سيتي، بعدما يئس من حجز مقعد في تشكيل الإسباني بيب جوارديولا المدجج بالنجوم، على الرغم من الموهبة الرائعة التي قدمها جادون مبكرًا.

وقبل أن يصل سانشو المحطة السابعة عشرة من عمره، شد الرحال إلى الدوري الألماني، ليبدأ مرحلة النضج الكروي بين جدران سيجنال إيدونا بارك؛ ليصبح محط أنظار كبار القارة العجوز، ومرشحًا فوق العادة للرحيل في ميركاتو الصيف المقبل.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان سانشو سيظل في صفوف دورتموند حتى نهاية عقده الحالي في يونيو ، أم أنه سينتقل قبلها إلى أحد الأندية الراغبة في التعاقد معه، في ظل الاهتمام الكبير من جانب كبار القارة قبل غلق ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

دورتموند يخطف «موهبة مدريدية» على سبيل الإعارة

بروسيا دورتموند يصدم جمهور مانشستر يونايتد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق