الحرس الثوري يتصل بحاملة طائرات أمريكية ومجموعتها القتالية المرافقة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاسلكيًّا.. أثناء عبورها مضيق هرمز..

كشف الحرس الثوري الإيراني، عن أنه أجرى لاسلكية مع حاملة الطائرات الأمريكية «نيميتز» أثناء عبورها مضيق هرمز يوم الجمعة الماضي.

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري، العميد علي رضا تنجسيري، إن قوات الحرس رصدت عبور حاملة الطائرات الأمريكية، والمجموعة القتالية المرافقة لها والمكونة من ثلاث بوارج حربية، وأجرت معها اتصالًا وسألتها بعض الأسئلة، مؤكدًا أن القوات الأمريكية تجاوبت مع القوات الإيرانية، وأجابت عن أسئلتها بالكامل.

وكان الحرس الثوري نشر صورًا جوية وفيديو، للقطع الأمريكية التي عبرت قبل أسبوع مضيق هرمز نحو مياه الخليج، ويأتي التواصل اللاسلكي بين الحرس الثوري والجيش ، على الرغم من تصنيف كل منهما الآخر بأنه قوة عسكرية إرهابية.

وذكر تنجسيري في لقاء مع التليفزيون الإيراني إن حاملة الطائرات الأمريكية، التزمت بقوانين الملاحة البحرية في مضيق هرمز، وأضاف أنها كانت تشغل كل أجهزة الرادار السطحية والجوية أثناء عبورها المضيق، وكانت تحلق فوقها ثلاث مروحيات أمريكية، مشيرًا إلى أنه تم رصدها في مضيق هرمز، وقرب جزر نازعات ومقابل منطقة عسلوية النفطية في مياه الخليج.

اقرأ أيضًا:

«اغتيال بشار الأسد» يدفع قائد الحرس الثوري للتعليق على ترامب
«الحرس الإيراني» يهدد ترامب: العدو تحت نيراننا.. وقادرون على تدميركم
بالصور والأسماء.. عملية استخباراتية- أمنية تسقط خلية تهريب سلاح إيراني للحوثيين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق