رئيس صوري وتعنت ضد .. رئيس الهلال السابق يفضح ازدواجية «الآسيوي»

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

5 دول تتحكم في قرارات الاتحاد القاري

شن الأمير نواف بن سعد، رئيس نادي الهلال السابق، هجومًا لاذعًا على الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في ظل تعنت غير المبرر تجاه أزرق ، على خلفية استبعاد الفريق من دوري أبطال آسيا، دون مراعاة الظروف القهرية التي مر بها داخل الفقاعة القطرية.

وشدد بن سعد، في تصريحات لبرنامج «كورة»، أن الهلال تعرض إلى ظلم فادح من قبل الاتحاد الآسيوي، مؤكدًا أن رئيس الاتحاد القاري «صوري ولا يملك اتخاذ قرار»، وهناك الكثير من الشواهد التي تكشف تهميش رأس الهرم الكروي في القارة الصفراء.

وأشار رئيس الهلال السابق إلى أن الاتحاد الآسيوي قرر تأجيل دور الـ16 لمدة شهرين؛ بسبب دعوة قطر واليابان للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا، بينما أمام الظروف القاهرة التي ضربت الهلال بسبب فيروس ، رفض التأجيل لعدة أيام.

وأكد بن سعد أن قرارات الاتحاد مريبة ومتعنتة تجاه الكرة منذ زمن بعيد، مؤكدًا أن الحديث عن مبالغة الهلال في التعامل مع الأزمة، يرجع إلى افتقاد هؤلاء ثقافة البطولة وانعدام الخبرة الكافية، إلى جانب عدم التعرض لظلم فادح مثل.

وتابع: «رفض الاتحاد الآسيوي من قبل، أن يلعب الهلال على أرض محايدة أمام أحد الفرق الإيرانية، رغم المشاكل السياسية، والجميع يعلم ما يحدث جيدا لمُمثلي السعودية في طهران من تجاوزات واستفزازات، ولم يفعل الاتحاد القاري أي شيء حيال ذلك.

وختم عضو شرف الهلال تصريحاته، بالتأكيد على أن هناك 5 دول تتحكم في قرارات الاتحاد الآسيوي، اثنان منها في غرب آسيا، مطالبًا مكونات كرة القدم في المملكة بضرورة التكاتف مع الزعيم حال قرر التصعيد ضد ما حدث في الدوحة.

وقرر أزرق الرياض، رفع قضية أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية «كاس»، ضد قرار الاتحاد الآسيوي؛ بإلغاء مباراته أمام شباب الأهلي الإماراتي، واعتباره منسحبًا من مسابقة دوري الأبطال، لعدم تمكن الهلال من تسجيل 13 لاعبًا على الأقل في قائمة الجولة الختامية.

وعانى الزعيم من فقدان جهود 19 لاعبًا، إلى جانب 11 آخرين من أعضاء الجهازين الطبي والفني، بعدوى فيروس كورونا المستجد، عقب استئناف منافسات المسابقة القارية، بنظام البطولة المجمعة «الفقاعة» في العاصمة القطرية الدوحة.

وتجاهل الاتحاد الآسيوي الظروف القاسية التي حاصرت حامل اللقب، على الرغم من حسم بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مبكرًا، واعتبار موقعة شباب الأهلي بمثابة تحصيل حاصل، ليقرر استبعاد الفريق استنادًا إلى افتقاد الفريق للعدد القانوني من اللاعبين في قائمة المباراة.

اقرأ أيضًا:

«بفعل فاعل».. نجم الكويت السابق يكشف سر استبعاد الهلال من الآسيوية
لوشيسكو يتهم جهات عليا لديها مصالح كبرى بتدبير إقصاء الهلال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق