سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

وكالة الأنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة 10 صفر 1442 هـ الموافق 27 سبتمبر م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح على ضرورة التوسع في ونشر نظام الري الحديث للأراضي الزراعية، كمكون أساسي في استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها، وتقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه.
وأشارت إلى تأكيد الخارجية المصري سامح شكري أمس - عبر الاتصال المرئي- دعم بلاده لتعزيز التعاون الجنوب - جنوب، وذلك على هامش أعمال الجمعية الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتناقلت إعلان والسكان المصرية أمس تسجيل 111 حالة إيجابية جديدة لفيروس و 16حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 102736 حالة، والوفيات إلى 5869 حالة وفاة.
وواكبت صحف الأحد تطورات الأوضاع في لبنان، منوّهة إلى اعتذار رئيس الوزراء اللبناني المكلف مصطفى أديب أمس عن تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، وسط مطالبات دولية متزايدة بحكومة تنفذ إصلاحات ضرورية في البلاد.
وتابعت الجولة الثانية من الاجتماعات التي تستضيفها اليوم مدينة بوزنيقة في ، استعدادًا لعقد الحوار الليبي في جنيف الشهر المقبل للاتفاق على تشكيل المجلس الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية.
وتطرقت إلى زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، اليوم، إلى اليونان للمرة الثانية في إطار دعم بلاده لأثينا في نزاعها مع أنقرة، وكذلك إعلان الحكومة اليونانية نشر قوات في جزر بحر إيجه ردًا على نشر تركيا قوات في الساحل.
ونشرت صحف في متفرقات أخرى نبأ ارتفاع معدل الإصابات والوفيات حول العالم بسبب وباء فيروس كورونا ليصل إلى أكثر من 32 مليون حالة إصابة وأكثر من 993 ألف حالة وفاة، لافتة النظر إلى إعلان عدة دول في أوروبا وآسيا إجراءات صحية جديدة لمكافحة تفشي الوباء.
// انتهى //
09:55ت م
0018
2138568.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق