«الشورى» يطالب بإنشاء جمعيات أهلية في جميع الأنشطة التجارية لحماية المستهلك

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رفع كفاءة المدفوعات الرقمية..

طالب مجلس الشورى في - قرار أصدره – من وزارة التجارة، تقييم تأثير جائحة على «نمو الأنشطة التجارية - السلع وأسعارها - الغش التجاري والتستر» لتعزيز حماية المستهلك والتاجر من أخطار الأزمات.

كما طالب من وزارة التجارة، مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لإنشاء جمعيات أهلية متخصصة في جميع الأنشطة التجارية لتعزيز حماية المستهلك.

وأشار الشورى، إلى أنه على وزارة التجارة تعزيز ثقة المستهلك في التجارة الإلكترونية ورفع كفاءة وتحسين أداء الخدمات المساندة والمدفوعات الرقمية وإزالة العوائق المتعلقة بها.

من جهة أخرى، طالب مجلس الشورى –في قررا أصدره اليوم- الهيئة العامة للتجارة الخارجية، بتبني خطة عمل -بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة- لاحتواء تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد على التجارة الخارجية للمملكة.

ولفت المجلس، إلى أنه على الهيئة التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والقطاع الخاص للإسراع في إعداد استراتيجية وطنية متكاملة للتجارة الخارجية مع العمل على تطويرها بشكل مستمر بما يساهم في تنمية العلاقات التجارية لصالح المملكة. وكذلك تنمية قدرات أعضاء فرق التفاوض التجارية بما يحقق الأهداف التي تسعى إليها المملكة وتعزيز مركزها التفاوضي في المداولات الخاصة بالاتفاقيات التجارية الدولية.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية الثامنة والخمسين للسنة الرابعة من الدورة السابعة، التي انعقدت عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس د. عبدالله المعطاني.

اقرأ أيضًا:

«الشورى» يطالب بمعالجة الثغرات التي تشكل تهديدًا للأمن السيبراني

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق