بايرن يتوج بطلًا للسوبر الألماني بفوز ثمين على دورتموند

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رفع رصيده لثمانية ألقاب

تُوِّج بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه الثمين 3 / 2 على منافسه العنيد بوروسيا دورتموند، مساء أمس الأربعاء في مباراة السوبر على استاد «أليانز آرينا» بمدينة ميونخ.

وأُقِيمت المباراة في غياب الحضور الجماهير بعد قرار سلطات بمنع الحضور الجماهيري في اللقاء بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس «» المستجد في المنطقة.

ورفع بايرن رصيده في صدارة قائمة الفرق الفائزة بلقب السوبر الألماني إلى ثمانية ألقاب وتجمد رصيد دورتموند في المركز الثاني عند ستة ألقاب.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما كورينتين توليسو وتوماس مولر في الدقيقتين 18 و32 مقابل هدف سجله جوليان براندت في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني، سجّل إيرلنج هالاند هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 55 ولكن جوشوا كيميتش أحرز هدف الفوز والتتويج لبايرن في الدقيقة 82 .

وخاض الفريقان بعدما مُنِي كل منهما بالهزيمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مطلع هذا الأسبوع.

وفيما استعاد بايرن ميونخ اتزانه بالفوز في مباراة اليوم، سقط بوروسيا دورتموند في فخ هزيمة جديدة.

وتوج بايرن اليوم بلقبه الخامس في بعد ثلاثية الماضي (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) ولقب السوبر الأوروبي الذي أحرزه الأسبوع الماضي بالفوز على أشبيلية الإسباني.

وتلقى بايرن صدمة كبيرة بالهزيمة الثقيلة 1 / 4 أمام مضيفه هوفنهايم يوم الأحد الماضي في الدوري الألماني (بوندسليجا) لتكون أول هزيمة للفريق منذ فترة طويلة.

وكان بايرن حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 32 مباراة متتالية بمختلف البطولات قبل هذه المباراة كما جاءت هذه الهزيمة لبايرن أمام هوفنهايم بعد 23 انتصارا متتاليًا في مختلف البطولات.

وكانت مباراة كأس السوبر تمثل دائمًا افتتاحًا رسميًا للموسم الجديد ولكنها تأجلت إلى ما بعد بداية الموسم الحالي للبوندسليجا في ظل اضطراب الروزنامة المحلية والدولية وباء «كورونا».

وخاض دورتموند المباراة اليوم بصفته صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي بالبوندسليجا وذلك في ظلّ فوز بايرن بكل من لقبي البوندسليجا وكأس ألمانيا.

والتقى الفريقان اليوم للمرة السابعة في آخر تسع نسخ من كأس السوبر الألماني، وأحرز بايرن اليوم اللقب الرابع له في هذه المواجهات السبعة مقابل ثلاثة ألقاب لدورتموند.

وفي النسختين الأخريين من آخر تسع نسخ للبطولة، خسر بايرن أمام فولفسبورج بركلات الترجيح في 2015 ولكنه فاز على إنتراخت فرانكفورت 5 / صفر في نسخة 2018 .

وكانت آخر مواجهة سابقة بين بايرن ودورتموند على لقب السوبر عندما التقيا في نسخة العام الماضي وتوج دورتموند باللقب بعد الفوز 2 / صفر على بايرن لتكون مباراة اليوم بمثابة الثأر لبايرن من دورتموند على مستوى السوبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق