خلال الـ12 ساعة الماضية.. 54 خرقًا حوثيًا للهدنة الأممية بالحديدة

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخروقات باتت أكثر دموية منذ مطلع العام الجاري

ارتكبت ميليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران، 54 خرقًا للهدنة الأممية في مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة، خلال الـ12 ساعة الماضية.

وقالت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، إنَّ وحدة الرصد والمتابعة رصدت الخروقات الحوثية التي بلغ عددها 54 خرقًا في الساعات الماضية، في مديرية حيس ومنطقتي الجبلية والفازة التابعتين لمديرية التحيتا ومركز ومناطق شرق مدينة الصالح بمدينة الحديدة.

ووفق بيان نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة، مساء أمس الأربعاء، فإنَّ مصدرًا عملياتيًا أشار إلى أنَّ الخروقات شملت أعمالًا عدائية بحق المدنيين تمثلت بعمليات استهداف وقصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأدان المصدر ما تقوم به ميليشيات الحوثي من جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية ضاعفت من معاناة سكان الحديدة في ظل الهدنة الأممية.

ورغم انطلاق الهدنة الأممية في الحديدة أواخر العام 2018 تواصل ميليشيات الحوثي تصعيد عملياتها العسكرية وارتكاب جرائمها بحقّ المدنيين في ظلّ صمت وتغاضي أممي مريب. بحسب البيان.

وخلال هذه الفترة تجاوز عدد الضحايا المدنيين في محافظة الحديدة، أكثر من 2574 قتيلًا وجريحًا بينهم نساء وأطفال ومسنون.

وأفادت أنَّ خروقات الحوثيين تصاعدت وباتت أكثر دموية منذ مطلع العام الجاري، حيث حصدت الهجمات التي شنتها منذ يناير وحتى منتصف شهر سبتمبر الجاري ما يزيد عن 205 مدنيين.

وتواصل الميليشيات الحوثية خروقاتها للهدنة الأممية المتفق عليها برعاية الأمم المتحدة في السويد، باستهداف الأحياء والقرى السكنية ومنازل المواطنين الأبرياء في قرى ومدن محافظة الحديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق