الهيئة للمواصفات تدشن 9 تدريبية في أكتوبر الجاري

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لتعزيز القدرات الوطنية في مجالات التقييس المختلفة..

كشف مركز التدريب التابع للهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة، عن تدشينه 9 تدريبية عن بُعد، في عدد من المجالات خلال الفترة من يوم 1 حتى يوم 29 أكتوبر الجاري.

وأوضح مركز تدريب الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن هذه البرامج التدريبية التي سيتم عقدها على مدار شهر أكتوبر تهدف لتعزيز القدرات الوطنية في مجالات التقييس المختلفة، والتوعية بالمتطلبات العامة لكفاءة المختبرات وإسهاماتها في التحسين والتطوير المستمر لنظام إدارة الجودة في المختبرات.

برامج تدريبية نوعية

وأوضحت مركز تدريب هيئة المواصفات والمقاييس، وستنطلق أولى هذه البرامج التدريبية غداً الخميس، بدورة متخصصة بعنوان «مفاهيم جودة مراكز خدمة المستفيدين - حياك»، فيما ستكون الدورة الثانية يومي الأحد والإثنين المقبلين، وتتناول متطلبات نظام إدارة كفاءة معامل الاختبار والمعايرة ISO 17025 .

وأضاف المركز، أنه تُقام الدورة الثالثة يوم الخميس 08 أكتوبر، بعنوان «حساب الارتياب» ISO GUIDE 98-1:2009، فيما ستقام الدورة الرابعة يومي الأحد والإثنين 11-12 أكتوبر 2020م بعنوان «التدقيق على متطلبات نظام كفاءة معامل الاختبار والمعايرة ISO 17025».

وتنفذ الدورة الخامسة يوم الخميس 15 أكتوبر بعنوان «آلية سحب العينات»، فيما ستقام الدورة السادسة تحت عنوان «متطلبات نظام الإدارة البيئية ISO 14001:2015» يومي الأحد والإثنين 18-19 أكتوبر، فيما ستقام الدورة السابعة يوم الخميس 22 أكتوبر بعنوان «إدارة الجودة الشاملة TQM».

كما سيعقد المركز الدورة الثامنة يومي الأحد والإثنين 25 - 26 أكتوبر بعنوان «متطلبات نظام إدارة سلامة الغذاء ISO 22000:2017»، بينما ستُنفذ الدورة الأخيرة يوم الخميس 29 أكتوبر، وتحمل عنوان «نظام إدارة الابتكار ISO 56002:».

أهداف البرامج التدريبية

وأوضح مركز التدريب التابع للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أن برامج التدريب القياسية الدولية تساعد على نشر ثقافة الابتكار، وكذلك تأسيس عمليات وإجراءات الابتكار داخل المنظمات ، مما يزيد من فرص الاستدامة وزيادة حصصها السوقية .

وأشار المركز، إلى أن من أهداف تلك البرامج التدريبية كذلك زيادة النمو والايرادات للمنظمات وخفض التكاليف والهدر واشراك العاملين والاستفادة من امكانياتهم وتعزيز سمعة المنظمات وتحين الأداء و زيادة فرص نجاح المنظمات.

وكشف مركز تدريب هيئة المواصفات والمقاييس، إلى أن الفئات المستهدفة من هذه البرامج هم القادة ورواد الاعمال، ولمدراء التنفيذيين و مدراء الأقسام، ومسؤولي الإنتاج وتقديم الخدمات في المنظمات، والمهتمين بمجال الابتكار وتطوير الاعمال،

اقرأ أيضًا :

«المواصفات» تستعرض جهودها في 2019 «تعزيز سلامة المنتجات والتحول إلى جهة موثوقة عالميًّا»
هيئة المواصفات: نشر 7 أوراق علمية سعودية في مجلة «مترولوجيا»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق