أمانة الطائف تنهي الاستقصاء الحشري في 54 موقعًا

صحيفة عاجل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يهدف لوضع آلية فعالة للقضاء على الحشرات الضارة

أنهت أمانة الطائف ممثلة في الإدارة العامة للصحة العامة، ًا ميدانيًا للاستقصاء الحشري في 54 موقعًا بالطائف والضواحي.

وأوضحت أمانة الطائف، أن فرق الاستكشاف الحشري خصصت مواقع لتنفيذ أعمال الاستكشاف من خلال أخذ عينات من المياه والتربة وتحليلها، وذلك لفحص مراحل التكاثر الحشري ومعرفة كمية اليرقات والحشرات الموجودة.

ويهدف برنامج الاستكشاف الحشري الى وضع آلية فعالة للقضاء على انتشار الحشرات الضارة في مراحل حياتها الأولى، وتشمل مراحل القضاء على بؤر التكاثر بالرد للمستنقعات والرش اليدوي والاحترازي والضبابي؛ حيث عملت فرق الرش على تكثيف جهودها بالأحياء الأكثر عرضة للحشرات الطائرة.

وأشارت أمانة الطائف، إلى أن أكثر من 100 حي بالطائف يتم تغطيتها دوريًا ببرامج الرش اليومي حيث تعمل 25 فرق ميدانية على رش الشوارع والأحياء والضواحي، وعالجت الأمانة مواقع تجمع المياه بالآليات المعتمدة؛ لذلك لضمان منع التكاثر الحشري والقضاء على أي بؤر متوقعة.

يُذكر أن خطط الاستكشاف الحشري ساهمت في اكتشاف عدد من البؤر للحشرات بأنواع مختلفة، وقطع مراحل نموها وتكاثرها من خلال الرش والمعالجة.

اقرا أيضا:

أمانة الطائف تفتح 6 شوارع مغلقة بمخلفات البناء بحي الوسام
بالصور.. إزالة البسطات العشوائية في سوق الخضار والفواكه المركزي بالطائف
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق